#المحرج يُنهي زيارة #الجوف بتدشين غرفة عمليات مطورة

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٩ مساءً
#المحرج يُنهي زيارة #الجوف بتدشين غرفة عمليات مطورة

دشن مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، بحضور قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء زايد بن عبدالرحمن الطويان وعدد كبير من القيادات الأمنية بالمنطقة، الأربعاء، غرفة العمليات المطوّرة وبرنامج تتبع المركبات، وإدارة البلاغات، والمعرض الأمني الدائم بقيادة القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف.

وكان في استقباله قائدُ قوة أمن الطرق بالجوف العقيد بدر بن ساير الشمري؛ موضحاً له دور غرفة العمليات التي تعمل على تغطية كل الطرق في المنطقة من خلال التجهيزات التقنية العالية، لاستقبال التعاميم الهامة والطارئة وتعميمها علي الفِرَق الميدانية.

كما دشن “المحرج” مركز الضبط الأمني بمركز طلعة عمار التابع للقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف.

وذكر العقيد “الشمري” أن برامج غرفة العمليات متنوعة؛ منها ما يعمل على تتبع المركبات في الميدان، ومدى سرعة تجاوب كل دورية مع البلاغات الواردة، وكيفية التعامل معها، كما يمكن استرجاع ومسح عمل كل دورية وطاقمها خلال الأيام السابقة في حالة الحاجة لذلك، بالإضافة لمتابعة سلامة قائدي الدوريات في حالة وجود إنذار.

وأضاف “الشمري”: “كما أن هناك ما يتعلق بنظام البلاغات وكيفية التعامل معها؛ فالبلاغات الصادرة والواردة يتم تسجلها إلكترونياً، كما يمكن من خلالها تقييم الأداء وسرعة إنجاز جميع البلاغات”.

وتابع “الشمري”: “كل قائد طريق تم تزويده بأجهزة حاسوب للمراقبة الطريق والمراكز التابعة له”.

 

 

الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (6)

الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (1)

الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (4)

الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (2) الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (3)

الفريق المحرج يدشن غرفة العمليات المطورة بقيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف (5)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو مالك العنزي

    المفروض على مدير الامن العام بدل الجولات ان يتم تطوير نظام الافراد الذي يظلم كثير كمثال الترقيات لا تاتي بوقتها وحتى لو تاخرت وتم ترقيته لا يحسب له نفس نظام الظباط اين العدل يا عثمان المحرج اتق الله وعدل نظام الافراد ولا تجعل العدد الهائل سبب وشكرا