107 آلاف مغرد يمنحون #الأحواز مقعدًا في مجلس التعاون والجامعة العربية

الإثنين ٤ يناير ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٣ مساءً
107 آلاف مغرد يمنحون #الأحواز مقعدًا في مجلس التعاون والجامعة العربية

أيد أكثر من 107 آلاف مغرد عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، على ضرورة استقلال “الأحواز” ومنحها مقعدًا بمجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية، وذلك في استطلاع شارك فيه أكثر من 121 ألف مغرد.

ووجّه حساب “شؤون إيرانية” الذي يُشرف عليه المختص بالشأن الإيراني الدكتور محمد بن صقر السلمي، سؤالًا للمغردين: “هل تؤيد استقلال الأحواز ومنحها بمجلس التعاون وجامعة الدول العربية؟”، ليؤكد ما نسبته 89% (107.879 مغردًا) على موافقتهم، فيما رفض 5% (6061 مغردًا) القرار، فيما أبدى 6% (7273 مغردًا) عدم معرفتهم بالتأييد من عدمه.

ويُعد هذا الاستطلاع الأكبر من نوعه في شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث شارك فيه خلال 24 ساعة، 121.213 مغردًا، وحصد الاستطلاع على 10.121 ريتويت، وعلى العديد من الردود والتفاعل مع الاستطلاع.

يُذكر أن إقليم الأحواز العربي يُعاني من الاضطهاد والعنصرية من قِبل السلطات الإيرانية التي تمارس التمييز ضد السكان الأصليين لإقليم خوزستان جنوب غرب إيران، والذي عليه العرب مسمى “عربستان” أو إقليم الأحواز، ويتهم أهالي الأحواز المسؤولين الإيرانيين باضطهاد العرب والنظرة إليهم بنظرات دونية، رغم أن إقليم الأحواز يُعد من أغنى الأقاليم في إيران؛ نظرًا لتوافر الموارد الطبيعية من مصادر للمياه والطاقة؛ كالبترول والغاز وغيرهما.