بناء مدرسة في #حائل بأكثر من 11 مليوناً تحت مجهر #نزاهة

الخميس ١١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٩ مساءً
بناء مدرسة في #حائل بأكثر من 11 مليوناً تحت مجهر #نزاهة

رصدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) مجموعة من المخالفات في بناء متوسطة المصيف للبنين بحائل، على خلفية ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط سقف مدرسة تحت الإنشاء بحائل، نتج عنه وفاة عاملين من الجنسية الهندية، وإصابة أربعة آخرين.
وقال المتحدث الرسمي لنزاهة عبدالرحمن بن أحمد العجلان، إنه تبين للهيئة بعد التحري والتحقق الميداني، عدم التزام المقاول بما تضمنته كراسة المواصفات العامة للمشروع، وعدم حضور المهندس المشرف على التنفيذ أثناء صب السقف، وإهمال كل من المقاول والاستشاري في التنفيذ، فضلاً عن شبهات تزوير في إعداد بعض التقارير الخاصة بسير العمل في تنفيذ المشروع، الذي تفوق قيمته 11 مليون ريال.
وأوضح أنه أثناء صبّ سقف البناء الداخلي للدور الثاني، حدث انهيار للسقف نتج عنه وقوع الحادثة، مشيراً إلى أن نزاهة أحالت المخالفات التي رصدتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق فيها وإفادة الهيئة بما تنتهي إليه التحقيقات.
وبين أن نزاهة توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، حاثا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الهيئة، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك.