دراسة من #السعودية : 416 مليار دولار استثمارات بالطاقة يجب تنفيذها

الأحد ٢٨ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
دراسة من #السعودية : 416 مليار دولار استثمارات بالطاقة يجب تنفيذها

أعلنت شركة “فونيكس كونتاكت” المختصة بالهندسة الكهربائية، عن مشاركتها في معرض الشرق الأوسط للكهرباء (ام أي أي 2016) بنسخته الحادية والأربعين، وستعرض منتجاتها المبتكرة في منصة عرض (6 أ 10) في قاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة 1-3 مارس 2016.
وتقدر قيمة الاستثمارات المطلوب تنفيذها في قطاع الطاقة بالشرق الأوسط بـ416 مليار دولار خلال الفترة بين 2016 – 2020، وذلك وفقاً لدراسة أعدتها الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ايه بي أي سي أو ار بي) ومقرها السعودية؛ حسب فوربس الشرق الأوسط.
وعلاوة على ذلك، فإن سعة الطاقة الكهربائية المطلوبة لمنطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2020 تعادل 420،335 ميغا وات وفقاً لدراسة شركة “مييد” حول أسواق مشاريع الطاقة في المنطقة لعام 2015، أما في الوقت الحاضر فإن سعة الطاقة الكهربائية للمنطقة تعادل 276،117 ميغا وات.
من جانبها قالت دانية لصوي، مديرة الاتصال والتسويق في شركة “فونكس كونتاكت”، إنه “بخصوص المشاركة في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2016 سنعرض مجموعة واسعة من أفضل المنتجات والابتكارات الجديدة في مجال تكنولوجيا التدفق الكهربائي والواجهة الإلكترونية وأنظمة التشغيل الآلي بالإضافة إلى تقديم حلول للطاقة والبنية التحتية والصناعات العملية، ونحن نأمل من خلال مشاركتنا في المعرض أن نتواصل مع الزائرين والشركات لتعزيز حضورنا”.
ومن بين المنتجات الجديدة التي ستعرضها الشركة في المعرض، تكنولوجيا التحكم الآمن بالطاقة “اس أي سي” وحل “دي سي يو بي اس”. تكنولوجيا الـ”اس أي سي” توفر نظام حماية متين وقوي من التيارات الكهربائية المندفعة حيث تحتوي نواة الجهاز على تجويف يمنع حدوث اية شرارة أو خلل في خط التيار الكهربائي، كما يحمي هذا الابتكار الأنظمة بما فيها الصمامات الكهربائية والموانع مما يوفر مانعا منفصلا لصمام كهربائي احتياطي زائد عن الحاجة في مختلف التطبيقات الشائعة.
أما حل “دي سي يو بي اس” فهو يضمن سهولة الاستخدام القصوى للمصانع والأنظمة ويضم وسائط تخزين متنوعة تقدم مجموعة واسعة من الخصائص المختلفة بما في ذلك الخدمة طويلة المدى أو مدة عزل طويلة وإمكانية الاستخدام في درجات حرارة محيطة قصوى إضافة إلى عدم الحاجة إلى الصيانة.