سريلانكا تتجه إلى #السعودية لمساعدتها ماليًّا!

الأحد ٢١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٥ مساءً
سريلانكا تتجه إلى #السعودية لمساعدتها ماليًّا!

كشفت صحيفة “ذا صنداي تايمز” السريلانكية عن أن سريلانكا المثقلة بالديون تتجه إلى العالم الإسلامي لمساعدتها ماليًّا؛ حيث تتجه لطلب العضوية في البنك الإسلامي للتنمية، ملتزمة باللوائح المنظمة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ وذلك نقلًا عن مصادر رسمية.
وأشارت إلى أنه خلال الزيارة الأخيرة من قبل وفد مصرفي رفيع المستوى من سريلانكا يقوده محافظ البنك المركزي إلى السعودية، دعا رئيس البنك الإسلامي للتنمية سريلانكا كي تصبح عضوة في البنك.

ووفقًا للمصادر الرسمية السريلانكية؛ فإن هذه العضوية ستمكن بلاده من الاستفادة من برامج المساعدة المالية التي يقدمها البنك، والتي تشمل قروضًا لمشاريع الإنتاج والشركات وأشكال أخرى من المساعدة المالية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وذكرت أن الأمر تمت إحالته من قبل البنك المركزي إلى اللجنة الفرعية الحكومية للشؤون الاقتصادية؛ لإعداد اللوائح اللازمة الملتزمة بالشريعة الإسلامية التي تُعتبر شرطًا للانضمام إلى البنك.
وكانت الصحيفة قد كشفت في يناير الماضي عن أن سريلانكا تسعى خلال الأشهر القليلة القادمة للحصول من البنوك السعودية على مليار دولار؛ لتعزيز الاحتياطي النقدي الأجنبي لديها.

صحيفة ذا صنداي تايمز