مصادر “المواطن”: للارتقاء بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل خدماتهم

مصادر “المواطن”: للارتقاء بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل خدماتهم

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3700
0
طباعة
المواطن- ماجد الزبيدي

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الرعاية الاجتماعية، اتخاذ عدد من القرارات في عدد من الأقسام التي تخدم فئة ذوي الإعاقة.

وبحسب مصادر “المواطن” فإن وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة- الدكتور عبدالله بن سعود بن معيقل- أصدر قرارًا بفصل وحدات الإعانة بشكل تدريجي، حسب جاهزية الوحدة، على أن يتم الفصل خلال هذه الفترة كمرحلة أولى، وضم هذه الخدمات تحت مظلة ومرجعية إدارية واحدة؛ ليكون دور مراكز التأهيل الشامل قائمًا على خدمة الحالات الإيوائية فقط.المعيقل 1

وتضمن القرار تغير مسمى وحدات الإعانات بعد فصلها عن مراكز التأهيل باسم “وحدات الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة”، إضافة إلى تغير مسمى مشرف أو مشرفة وحدة الإعانات إلى مدير أو مديرة وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتكليف مديري عموم الفروع في المناطق بالإشراف على عملية النقل وترشيح مديرين للوحدات والكوادر الوظيفية المناسبة.

وشمل القرار فتح برنامج على موقع الوزارة يطلَق عليه اسم “الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة”، يمكن من خلاله التقديم على أي خدمة من خدمات الوزارة من خلال الموقع؛ تسهيلًا للمستفيدين.

ويأتي هذا القرار من رغبة الوكالة في تطوير آلية العمل؛ للارتقاء بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل خدماتهم بما يحقق رغباتهم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” توثق مباراة الاتحاد والفيصلي