إنهاء معاناة أربعينية من 26 ورماً بالرحم بمستشفى #صبيا

الإثنين ٢٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
إنهاء معاناة أربعينية من 26 ورماً بالرحم بمستشفى #صبيا

نجح فريق طبي بمستشفى صبيا العام من إنهاء معاناة سيدة أربعينية كانت تعاني من أورام متعددة في الرحم منذ أكثر من خمس سنوات ما تسبب لها بوجود نزيف رحمي متكرر أدى لانخفاض مستوى الدم.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري النساء والولادة الدكتور ناصر بن محسن عداوي بأن مريضة أربعينية حضرت لقسم الطوارئ وهي تعاني من آلام في الرحم تضاعفت إلى حدوث نزيف رحمي متكرر، ونقص في مستوى الدم وبعد الكشف عليها وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية والتصوير الإشعاعي، تبين وجود أورام متعددة داخل الرحم وتقرر إجراء عملية جراحية لاستئصالها.
وبين أن المريضة ترددت كثيراً في الموافقة على إجراء هذه العملية طيلة فترة معاناتها مع هذا المرض، وذلك بسبب أن إجراء مثل هذه العمليات غالباً قد تصاحبها استئصال للرحم بالكامل خصوصاً وأنها بدون أطفال.
وأضاف “عداوي” أنه -وبفضل الله تعالى- أجريت لها عملية جراحية ناجحة حيث تم استخراج أكثر من ” 26 ” كتلة أورام مختلفة الأحجام من داخل الرحم دون حدوث أي مضاعفات والإبقاء على الرحم ولله الحمد، ما جعل المريضة تستشعر السعادة بإنهاء معاناتها مع هذا المرض، بعد أن طالت فترة معاناتها وتكرر ترددها على العديد من المستشفيات طلباً للعلاج من هذا المرض.

استخراج ورم داخل رحم اسيدة بصبيا (1)