#الشورى يطالب بإيجاد برامج تدريبية كافية للأئمة وخطباء الجوامع

الثلاثاء ٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٥ مساءً
#الشورى يطالب بإيجاد برامج تدريبية كافية للأئمة وخطباء الجوامع

طالَبَ مجلس الشورى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بزيادة التنسيق مع الجامعات في المملكة؛ لإيجاد برامج تدريبية كافية للأئمة وخطباء الجوامع.
جاء ذلك في جلسة المجلس العادية الثامنة عشرة التي عقدها مجلس الشورى اليوم، برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأفاد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان -في تصريح عقب الجلسة- بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعام المالي 1435/ 1436هـ في جلسة سابقة.
وبيّن معالي الدكتور يحيى الصمعان، أن المجلس وافق على توصية إضافية قدّمها عضو المجلس المهندس مفرح الزهراني، تنص على “تحسين وتطوير المواقيت؛ بحيث يكون هناك نموذج موحد لجميع المواقيت”.
وأشار معاليه إلى أن المجلس نظر في عدة توصيات إضافية قدّمها عدد من أعضاء المجلس على التقرير؛ حيث صوّت المجلس بعدم الموافقة على عدد منها؛ في حين لم تحُز توصيات أخرى موافقةَ أغلبية الحاضرين لملاءمة مناقشتها.