صدمة واستهجان بعد كلام العيسى عن #الانتساب : إهانة وتخبط

الإثنين ٢٢ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٥ مساءً
صدمة واستهجان بعد كلام العيسى عن #الانتساب : إهانة وتخبط

تواصلت ردود الفعل الغاضبة من المنتسبين خريجي الجامعات السعودية بعد تصريحات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والتي قال فيها إنه غير مقتنع بمستوى خريجي الانتساب ما اعتبره البعض إهانة لهم.
واستنكر الكثير من خريجي الانتساب هذه التصريحات، معتبرين أنها تدل على تخبط وتهميش للانتساب والمنتسبين.
وأكد العديد من المنتسبين أن كل السعوديين لا تتاح لهم فرصة التعليم النظامي وأن هناك ظروفاً تجبرهم على الانتساب مثل تواجدهم في مناطق نائية بعيدة عن الجامعات أو ظروف تمنعهم من الدراسة النظامية.
المنتسبون عبروا عن دهشتهم من هذه التصريحات مطالبين الوزير بتقديم خطة لإصلاح الانتساب إن كان يرى أنه غير مجدٍ أو لا طائل منه.
ووصل الأمر بالبعض إلى التحذير من إلغاء الانتساب؛ لأن هذا الأمر سيعتبر إدانة للتجربة السابقة وربما يدفع المنتسبين للرجوع على الجامعات للمطالبة برد المصروفات.
واستنكر المنتسبون عدم وجود وظائف لخريجي الانتساب بالرغم من أن الانتساب يُدر على الجامعات ملايين الريالات كل عام.
وطالب البعض بالبحث عن منحى قانوني للحصول على حقوق المنتسبين بعد أن وصلت مطالبهم لطريق مسدود أمام مكاتب المسؤولين.
واعتبر الكثير أن كلام الوزير هو مصادرة لطموحات آلاف السعوديين الذين تحملوا تكاليف مالية عالية من أجل الحصول على شهادة علمية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو مشعل

    إذا المنتسبين تحملوا تكاليف مالية عالية من أجل الحصول على شهادة علمية. ماذا نقول عن أبنائنا الذين يدرسون على حسابنا بالخارج الذين ذهبوا على وعد الوزارة بضمهم خلال 4 أشهر ولهم الآن قرابة السنتين ولم يضموا لبعثة خادم الحرمين الشريفين. ..أليست هذه مصاريف وديون يتحملها ولي الأمر والطلاب؟

  • أبو مشعل

    ماذا عن اولادنا الدارسين على حسابهم الخاص الذين يناشدون بانضمامك والذين تكبدوا أهاليهم من الديون التي لايعلمها إلا الله سبحانه وتعالى. ..أليس هذا دين؟

  • روحا

    حسبنا الله ونعم الوكيل انا من المنتسبين في جامعه الملك خالد وعانيت بظروف شاقه لايعلمها الا الله كنت متفوقه ولكن القياس قضى على طموحي واناشد الله ان يرد لي حقي منكم كما عبثو بي رغم جهدي ومجهودي حسبي الله ونعم الوكيل صوت مواطنه اكتب عن معاناتي في جامعاتكم دخلو اقل من معدلي انتظام ورأيتهم ولكن الواسطه وقله الامانه موجوده وتسئلون عنها امام الله اللهم خذ لي حقي منهم ياحي ياقيوم

  • روحاً وطنيه بلا وطن

    حسبببي الله ونعم الوكيل اناشد الله وليس أنتم يامامنً تتخللكم قله الامانه وتدعمون الواسطات متفوقه ولم يسمح لي القياس وانهار بمعدلي ولكن هناك من هم اقل مني ودخلو بين عشيه وضحاها من المقبولين انتظام عانيت ونقل ملفي بمدينه نائيه كً منتسبه رغم أني لم أطالب بهذه المدينة درست يامعالي الوزير سنوات بمعدل مرتفع يؤهل بنقلي فالغيتم سجلي لأبدأ من جديد انا بشر والظلم ظلمات ولنا رب يأخذ حق المظلومين لن أطالب بشي سوى ساعاتي واجتهادي ذهب سدى وايامي وسنواتي من المسؤول عن هذا سيحاسبكم الله على ايقافكم طموحي وظلمي بانكاركم لي حسبي الله على كل ظالم اللهم خذ حقي فأني ضعيف وأمري بايدي الظالمين الله ينتقم منكم