5700 عملية قسطرة وقلب مفتوح في #نجران

الإثنين ٢٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
5700 عملية قسطرة وقلب مفتوح في #نجران

أجرى مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، أكثر من (5500) عملية “قسطرة” قلبية علاجية وتشخيصية، وأكثر من ٢٠٠ عملية قلب مفتوح تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.
وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك خالد في منطقة نجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أن “مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب يعد الوحيد المتخصص في المنطقة الجنوبية لعلاج أمراض القلب ضمن مستشفيات وزارة الصحة، ويقدم خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة، لمرضى القلب من خلال العناية الطبية الفائقة عالية المستوى، مشيراً بأن المركز يضم العديد من الأطباء المتميزين عالمياً في أمراض وجراحة القلب، حيث ساهم المركز من الحد من مشكلة تحويل المرضى لخارج المنطقة للبحث عن العلاج”.
وبين الزبيدي بأن المركز يستقبل سنوياً أكثر من 15000 ألف مراجع من داخل المنطقة وخارجها، ويتم تقديم الرعاية الطبية لهم من خلال عيادات باطنية القلب والأطفال والجراحة القلبية وعيادات الفحص بالموجات الصوتية وقياس الجهد وتخطيط القلب.
وأكد الزبيدي أن المركز ينفذ 500 إشاعة تلفزيون قلبي (ايكو) للمرضى شهرياً، منوهاً بأن إنجازات مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بنجران متواصلة خاصة في العمليات النادرة، مما تطلب توفير أحدث جهاز عمليات مدمج للقلب المفتوح والقسطرة ومشروع الغرف الرقمية للعمليات امتداداً لما حققه المركز منذ إنشائه والحاصل على شهادتي الجودة العالمية jci والمحلية سباهي في تطبيق معايير الجودة.
وكشف الزبيدي عن وجود توسعة جديدة يشهدها المركز في زيادة الطاقة السريرية للعناية المركزة للمرضى لمواكبة أحدث المستجدات والتطورات في مجال طب وجراحة القلب والرقي بالخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى.