أكثر من مليون مسافر عبر مطار الملك عبد العزيز بـ #جدة خلال الإجازة

السبت ١٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ٦:٢٣ مساءً
أكثر من مليون مسافر عبر مطار الملك عبد العزيز بـ #جدة خلال الإجازة

كسر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حاجز المليون مسافر خلال إجازة الربيع؛ حيث شهد المطار معدلات تشغيلية عالية جداً طوال أيام الإجازة.
وسجّلت الإحصاءات قرابة مليون و٩٤ ألف مسافر خلال أيام الإجازة، قدموا وغادروا عبر ٧٨٨٣ رحلة داخلية ودولية طوال إجازة الربيع الدراسية التي انتهت أمس السبت.
وبرغم أن صالات السفر بالمطار باتت تستقبل أكثر من ضعف طاقتها الاستيعابية؛ إلا أن إدارة المطار نفذت خطة تشغيلية للعمل خلال هذا إلأسبوع لتلافي أي تحديات، واستنفرت مختلف كوادرها البشرية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في المطار، والتي قدمت بدورها كل الإمكانات اللازمة لخدمة المليون مسافر الذين مروا عبر صالات السفر في مطار المؤسس.
ووفقاً للإحصاءات الصادرة من المطار؛ فقد بلغت الرحلات الداخلية خلال الأسبوع المنصرم حوالى ٢٢٧٥ رحلة بين قدوم ومغادرة، وبلغ عدد ركابها قرابة ٣١٦ ألف مسافر لمختلف مطارات المملكة، في حين سجلت الرحلات الدولية عبر مختلف شركات الطيران العاملة في المطار ٣٠٩٥ رحلة دولية قادمة ومغادرة من جدة، سافر عبرها ٤٣٢ ألف مسافر.
في حين سجلت صالات الحج والعمرة وصول ومغادرة ٣٤٦ ألف معتمر ومعتمرة عبر ٢٥١٣ رحلة طوال أيام الأسبوع.
يذكر أن مطار الملك عبدالعزيز يعد أكثر المطارات تشغيلاً بالمملكة؛ حيث بلغ عدد المسافرين أكثر من ٣٠ مليون مسافر خلال عام ٢٠١٥م، في حين لا يزال العمل متواصلاً لتنفيذ مشروع المطار الجديد والذي سيتم الانتهاء منه أواخر عام ٢٠١٧م وسيسهم تشغيله بإذن الله في تحقيق قفزة نوعية لقطاع النقل الجوي بالمملكة.