#السعودية تعلن جاهزيتها لتطبيق التحديث الجديد في نظام الطيران المدني

الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠١٦ الساعة ٤:١٧ مساءً
#السعودية تعلن جاهزيتها لتطبيق التحديث الجديد في نظام الطيران المدني

أكد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي في أتمّ جاهزيتها لتطبيق التحديث الجديد في نظام الطيران المدني لتنظيم عمل الملاحين، وستلتزم بتطبيقه قبل الموعد المحدد لإلزاميته؛ أسوة بشركات الطيران الأخرى، وهو ما دأبت عليه الخطوط السعودية عند تحديث الأنظمة المعمول بها أو استحداث أنظمة جديدة يتم التوجيه بها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح المصدر أن أنظمة الطيران، أنظمة دولية تنسق وتتخاطب بشأنها المنظمات والهيئات الدولية والوطنية المعنية بتنظيم وإدارة النقل الجوي المدني حول العالم، وهي أنظمة متغيرة ويتم تحديثها بين وقت وآخر مع حدوث مستجدات وتطورات في الصناعة على مستوى العالم.

وأضاف: “عند تحديث أي نظام أو استحداث أنظمة جديدة من قِبَل منظمات الطيران المدني الدولية، يتم تعميمها على الهيئات الوطنية لتطبيقها من خلال برنامج واضح، مع تحديد موعد نهائي تصبح فيه هذه الأنظمة إلزامية لجميع شركات الطيران حول العالم، وهو إجراء معتاد في الأنظمة التي يتم تحديثها أو استحداثها”.

يأتي ذلك إيضاحاً لما تم تداوله مؤخراً بأن الاتحاد الأوروبي قد يمنع جميع شركات الطيران المرخّص لها من إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي -بما فيها طائرات الخطوط السعودية- من دخول أجوائه؛ ما لم تطبق النظام الجديد المتعلق بساعات عمل الملاحين.

واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على أن “الخطوط السعودية” تطبق معايير مشددة في سلامة الطيران، تفوق في أحيان كثيرة ما تتطلبه الأنظمة المحلية والدولية.