الشؤون الاجتماعية تستقبل ٥٥٩ مقترحًا للائحة نظام الجمعيات الأهلية
أقامت الوزارة ورش عمل لمقترحات "شاركنا القرار"

الشؤون الاجتماعية تستقبل ٥٥٩ مقترحًا للائحة نظام الجمعيات الأهلية

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3190
0
طباعة
المواطن- الرياض

استقبلت وزارة الشؤون الاجتماعية ٥٥٩ مقترحًا من القطاع الخيري والمختصين على اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا، حيث أتاحت الوزارة للرأي العام مبادرة “شاركنا القرار”؛ لاستقبال المقترحات حول اللائحة من خلال بوابتها الإلكترونية.

وأشار المستشار والمشرف على الإدارة القانونية عبدالعزيز آل فريان إلى اهتمام الوزارة بمشاركة الرأي العام أفرادًا ومؤسسات في إعداد مواد اللائحة التنظيمية من خلال إطلاقها مبادرة “شاركنا القرار”، حيث شارك فيها بالرؤى والمقترحات والملاحظات والتعليقات عدد كبير من المختصين الأكاديميين والعاملين في قطاع المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية وقانونيون.

وأكد “آل فريان” أن الوزارة عملت على تفعيل تلك المقترحات من خلال ثلاث مراحل، تمثلت المرحلة الأولى في استقبال وحصر ورصد وتصنيف المشاركات والرؤى والملاحظات عبر البوابة الإلكترونية، تلتها المرحلة الثانية وهي مرحلة الفرز والتدقيق عبر فريق متخصص من القانونيين وذوي الدراية، أقيمت خلالها ورش عمل للاستماع للمزيد من رؤى ومقترحات ذوي التخصص، وجاءت المرحلة الأخيرة لتفعيل أنسب المشاركات من خلال تضمين أفكارها في مواد اللائحة.

ولفت “آل فريان” إلى الحرص على الأخذ بكل ما يدعم العمل الأهلي والخيري والتنموي بالمملكة والرقي بالخدمات التي يقدمها للمستفيدين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مالك الأحمد يحذر من التسول الالكتروني وإحصائية صادمة عن أداء الجمعيات الخيرية

استنكر المستشار الإعلامي الدكتور مالك الأحمد، ما يقوم