فنانات سعوديات يقدمن ورشة عمل عن رسم الشخصيات الكرتونية
ورشة عمل تناولت استخدام المعادن وفن أشغال المينا في الفنون البصرية

فنانات سعوديات يقدمن ورشة عمل عن رسم الشخصيات الكرتونية

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5070
0
طباعة
المواطن- الرياض

نظّمت اللجنة الثقافية في معرض الرياض للكتاب الدولي- أمس السبت- ورشة عمل بعنوان “الفنون البصرية”، وتناولت استخدام المعادن وفن أشغال المينا في الفنون البصرية، ورسم الشخصيات الكرتونية.
وقدمت الفنانة التشكيلية ريم الغامدي عرضًا عن رسم الشخصيات الكرتونية، وكيفية ابتكار شخصية خاصة، مشترطة على من يعمل في رسم الشخصيات الكرتونية أن يكون رسامًا ذا خيال واسع.
ووصفت “الغامدي” الرسوم الكرتونية بأنها لغة ينقلها الشخص بطريقة تعبيرية مستوحاة من تعابيره الداخلية العميقة، وترجمة لها إزاء مشهد معين أو موقف ما يمر به، فينقلها بطريقة فنية معبرًا عما يدور داخله والمحيط الذي يعيش فيه.
فيما قدمت الدكتورة مسعودة القربان وكيلة قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود خلال الورشة عددًا من المحاور عن فن المينا وتاريخه، وتركيبه، وتطبيقات المينا وأساليبها، كما عرضت جانبًا من أعمالها، وأعمال لفناني المينا عبر العصور.
وكانت الدكتورة القربان قد حصلت على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاكتشافها طريقة جديدة في الاستفادة من التصوير الضوئي بمركبات كيميائية حساسة للضوء، وذلك من خلال إعداد معلق من المينا حساس للضوء، يمكن نشره على السطح المعدني المراد والتصوير عليه باستخدام شرائح فيلمية شفافة يرسم عليها باللون الأسود، ثم توضع على سطح طبقة من المينا الحساسة، وبتعريضها للضوء يمكن الحصول على التصوير المقابل بالمينا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

آل الشيخ من المسجد النبوي : بهذه الطريقة يرتفع الشقاء عن الحياة ويزول عن الدنيا والآخرة العناء

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين