بدء توافد القادة على مقر انعقاد القمة الإسلامية بإسطنبول
أردوغان يستقبل الوفود.. وإياد مدني أول من وصل

بدء توافد القادة على مقر انعقاد القمة الإسلامية بإسطنبول

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
2695
0
طباعة
المواطن - إسطنبول

بدأ قادة ورؤساء وفود دول عربية وإسلامية في التوافد على مكان انعقاد القمة الـ13 لـ”منظمة التعاون الإسلامي” التي ستنطلق أعمالها بعد قليل في مدينة إسطنبول التركية.
وكان أول الوافدين أمين عام المنظمة، إياد مدني؛ ثم رئيس الوزراء الكويتي بالإنابة وزير الخارجية، صباح خالد الحمد الصباح، ثم رئيس الوزراء الأردني، عبدالله النسور، حيث كان في استقبالهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
ويقف أردوغان على باب القاعة التي ستنعقد فيها القمة حيث يستقبل الضيف، ويسلم عليه، ثم يصطحبه حتى القاعة.
ومن المقرر ان تنطلق القمة في وقت لاحق اليوم، وتستمر على مدار يومين بمشاركة أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة، إلى جانب رؤساء برلمانات ووزراء خارجية، تحت شعار: “الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”.
وأتمّ القائمون على تنظيم القمة استعدادات انعقادها التي تأتي في وقت تشهد فيه الأمة الإسلامية أحداثاً متسارعة وتحديات صعاب، على رأسها الحرب على “الإرهاب”.
وتنعقد القمة وسط تشديدات أمنية كبيرة؛ حيث ينتشر بمحيط انعقادها في منطقة “تقسيم”، وسط إسطنبول، المئات من مئات عناصر الأمن.
وأكدت تركيا في بيان صادر عن الرئاسة أنها “ستبذل خلال فترة توليها رئاسة المنظمة، وفي قمة إسطنبول، جهودًا لإيجاد حلول للمشاكل الداخلية والخارجية التي يواجهها العالم الإسلامي، وتعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الفتح يُضيع الفوز على الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

أضاع نادي الفتح انتصاره على فريق استقلال خوزستان