تواصل بني مالك يكرم شهداء الواجب والمتفوقين علميًّا ورياضيًّا

السبت ٣٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
تواصل بني مالك يكرم شهداء الواجب والمتفوقين علميًّا ورياضيًّا

احتفل فريق تواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة) بإقامة حفله السنوي الأول مساء أمس الخميس، بحضور عدد كبير من شيوخ القبائل والمسؤولين والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال والرياضيين.
وثمن رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحداد بني مالك- أحمد بن سلمان المالكي- في كلمة ألقاها بهذه المناسبة موافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بانطلاقة مشروع تواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة)، تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحداد بني مالك.
وأكد “المالكي” حرص الجمعية على رعاية أبناء بني مالك ودعم المشاريع المجتمعية الرائدة والمبادرات المتميزة، التي ترعى المتفوقين والموهوبين والمبدعين من أبنائها، وتعزز من التواصل الاجتماعي والتعارف بين أبناء المجتمع.
كما عبر عن بالغ شكره وتقديره لأعضاء الفريق على جهودهم وحرصهم على إنجاح المشروع في دورته الأولى.
من جهته قال رئيس تواصل بني مالك الاجتماعي- الشاعر محمد بن حوقان المالكي- بأن مشروع تواصل بني مالك جاء بعد جهد عام من العطاء والإنجاز والعمل الدؤوب والتخطيط وورش العمل واللقاءات المتواصلة، مؤكدًا سعي فريق العمل على مواصلة إنجاح المشروع بكل اقتدار وتميز، وتقديم عمل مشرف يليق باسم القبيلة، وفق ما يتطلع إليه ولاة الأمر في بلادنا وبما ينسجم مع القيم الوطنية والاجتماعية.
وأكد “ابن حوقان” أن برنامج تواصل بني مالك يهدف إلى تعزيز اللحمة والوحدة الوطنية والتآلف والتعارف والتكاتف بين أبناء القبيلة، وتعزيز القيم الوطنية والاجتماعية، وتشجيع المتفوقين والمبدعين في شتى المجالات، وتكريم الحاصلين على جوائز محلية ودولية، وإبراز الإنتاج الفكري والحضاري، الذي ينسجم مع ثقافة المجتمع ويسهم في رقيه، وبث روح التنافس الشريف بين أبناء القبيلة في المجالات التي تخدم الوطن وتزيد من رفعته، وتشجيع الشباب على الأعمال الاجتماعية التطوعية واستثمار طاقاتهم، بما يعود عليهم بالنفع ويشعرهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ووطنهم، وتنظيم العمل التطوعي بشكل مؤسسي منهجي فاعل.
وعلى صعيد آخر: اشتمل برنامج الاحتفال على قصيدة شعرية لعضو النادي الأدبي بمكة المكرمة الشاعر جار الله بن سليم المالكي، بالإضافة إلى عرض مرئي للتعريف بملتقى (تواصل) من إعداد رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ محمد بن ختيم المالكي، ومونتاج وإخراج الأستاذ عيسى بن صالح المالكي، وأوبريت وطني من كلمات الشاعر عبدالرحمن الشملاني، وأداء المنشد عادل المالكي، والمنشد سعيد بن عقدان.
وفي ختام الحفل أعلن الدكتور حسين بن سفر المالكي عضو اللجنة العلمية أسماء الفائزين والمكرمين بجائزة تواصل بني مالك الاجتماعي في دورتها الأولى، والبالغ عددهم (٢٤) فائزًا وفائزة ومكرمًا ومكرمة، في مختلف مجالات جائزة تواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة).
وهم كالتالي:
شهداء الواجب يرحمهم الله:
متعب بن ساعد بن جار الله النبي المالكي.
أحمد بن سعيد بن عمر المالكي.
عوض بن سراج بن محمد المالكي.
خالد بن محمد المالكي.
عابد بن عيدان بن عبيدالله المالكي.
حفاظ القرآن الكريم كاملًا:
جهاد بن متعب بن عيسى المالكي.
عبدالمجيد بن عبدالله بن عطية المالكي.
حسن بن أحمد بن حسن المالكي.
سعيد بن تركي بن سعيد المالكي.
عطية بن أحمد بن علي المالكي.
مازن بن عبدالحكيم بن قميشان المالكي.
حفاظ السنة النبوية كاملة:
جهاد بن متعب بن عيسى المالكي.
الوليد بن عبدالملك بن صالح المالكي.
التفوق العلمي؛ التعليم العام (ثانوية عامة):
نايف بن أحمد بن إبراهيم المالكي
التعليم الجامعي (مرحلة الماجستير):
عبدالرحمن بن رجب بن أحمد المالكي.
ضيف الله بن خضران المالكي.
التعليم الجامعي (بكالوريوس):
خالد بن عطية بن سعيد المالكي.
نورة بن محمد بن صالح المالكي.
الفائزون بجوائز ومراكز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي:
عماد بن محمد بن عيضة المالكي، الفائز بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة الكاراتيه وإن ٦٠ كم في بطولة كأس العالم والمقامة بدولة سلوفينيا 2016م.
رائد بن عبدالله بن سالم المالكي، الفائز ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية دولية في مجال التصوير الفوتوغرافي.
عبدالله بن مطلق المالكي، الحاصل على المركز الأول في بطولة محمد السادس للكاراتيه بالمغرب، والميدالية الذهبية في بطولة البسفور بتركيا.
محمد بن أحمد بن عمر المالكي، الفائز بالميدالية الذهبية العربية في الرماية الحرة والمقامة في القاهرة.
سلطان بن محمد بن ردة المالكي، الفائز بالمركز الأول في مسابقة تصوير الغيوم ضمن برنامج جلوب البيئي العالمي على مستوى المملكة.
ممدوح بن سلمان بن مسيلي المالكي، الفائز بالمركز الثاني في مسابقة تصوير الغيوم ضمن برنامج جلوب البيئي العالمي على مستوى المملكة.
الجدير ذكره أن فريق (تواصل بني مالك) يضم في عضويته عددًا كبيرًا من أبناء القبيلة من المثقفين والتربويين والإعلاميين والشعراء ورجال الأعمال من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
ومن جهة أخرى: عبر عدد كبير من شيوخ القبائل والمثقفين عن بالغ شكرهم وتقديرهم وامتنانهم وفخرهم واعتزازهم بكافة القائمين على برنامج تواصل بني مالك الاجتماعي، وامتدحوا مستوى التنظيم والترتب المتميز لإقامة الملتقى، متمنين لهم دوام النجاح والتألق والعطاء.

اضم ‫(1)‬ ‫‬ اضم ‫(1)‬ اضم ‫(67754813)‬ ‫‬ اضم ‫(67754814)‬ ‫‬ اضم ‫(67754815)‬ ‫‬ اضم ‫(67754816)‬ ‫‬ اضم ‫(67754817)‬ ‫‬