طرق #الباحة تتفاعل مع “المواطن” وتؤكد: طريق بيدة نُفذ بلا عبارات
قالت: إن مواطنًا اعتدى على مجرى الوادي فتسبب بارتداد المياه على الأسفلت

طرق #الباحة تتفاعل مع “المواطن” وتؤكد: طريق بيدة نُفذ بلا عبارات

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8340
0
طباعة
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

بيّنت إدارة الطرق والنقل بالباحة أن طريق بيدة معشوقة تم الانتهاء من سفلتته منذ قرابة العام، وأن المشروع لم يتضمن أية عبارات، وأن أحد المواطنين اعتدى على مجرى الوادي، وهو ما تسبب في ارتداد المياه على الأسفلت.

جاء ذلك تعقيبًا على ما نشرته “المواطن” صباح اليوم الثلاثاء بعنوان: “بالفيديو.. مواطن يوثق انهيار طريق بعد تأسيسه بشهر في #الباحة “.

وقال المهندس مسفر المالكي المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الباحة: “تابعنا من مقطع الفيديو الذي نُشر عبر صحيفتكم، والذي يذكر فيه المواطن انهيار جسر على طريق معشوقة… إلخ، وعليه نأمل نشر هذا الإيضاح بخصوص مقطع الفيديو الذي يتضمّن شكوى أحد المواطنين من عدم كفاية العبارة وإجراء الحماية على طريق معشوقة نفيدكم بما يلي:

– تم تعميد المقاول بتوسعة طريق بيدة معشوقة من المحطة 29+500 إلى 40+300 ضمن تبليغ وقائي، وذلك بتوسعة الأكتاف وتنفيذ طبقة أسفلت سطحية، وتم الانتهاء من السفلتة قبل سنة تقريبًا، ولم يتضمّن المشروع تنفيذ أي عبارات، كما تم تنفيذ حمايات خرسانية بمدخل ومخرج العبارة والميول الجانبية لمجرى الوادي”.

وأضاف: “قام أحد المواطنين ببناء جدار في مجرى الوادي؛ مما أدى لارتداد المياه وفيضانها فوق سطح الأسفلت، وحدوث انجراف بالكتف الترابي وخلف الحماية؛ مما أدى لكسر جزء بسيط من الحماية، وعدم تأثر باقي الحماية المنفذة بطول مجرى الوادي”.

وتابع “المالكي”: يتضح من الصور انهيار الجدار الذي أقامه المواطن متعديًا على مجرى الوادي، علمًا بأنه سبق وأن شخصت لجنة التعديات على هذا الموقع لإزالته، وجاري إصلاح الانجراف البسيط فوق مخرج العبارة.

وتابع: “كما أنه قد تم الرفع للوزارة بمواقع جميع الوديان على طريق معشوقة لتنفيذ عبارات صندوقية بجميع الوديان، وتم الموافقة على تنفيذ 2 عبارة صندوقية بوادي حلايل والمراث، وتم الانتهاء من العبارة الأولى عند المحطة 30+100، وجاري التجهيز للبدء في العبارة الثانية عند المحطة 31+600”.

طرق الباحة طرق الباحة1 طرق الباحة2 طرق الباحة3 طرق الباحة4


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جماهير الأهلي ترفض التعاقد مع هذا المدرب !

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية رفض