اعتقال “مرتزقة” من إثيوبيا يقاتلون مع الحوثيين باليمن

الجمعة ٢٩ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٠ صباحاً
اعتقال “مرتزقة” من إثيوبيا يقاتلون مع الحوثيين باليمن

اعتقلت القوات الشرعية في اليمن مجموعة من المسلحين الأفارقة “المرتزقة” يقاتلون في صفوف ميليشيات الحوثي وصالح، وفق ما أعلن متحدث عسكري يمني، الخميس.
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني في مدينة تعز منصور الحساني، إن “المعتقلين يحملون الجنسية الإثيوبية، وعددهم 27 شخصا، وقد دخلوا عبر البحر من مدينة الحديدة” الساحلية على البحر الأحمر.
وأوضح الحساني أنه “تم إلقاء القبض على هؤلاء المسلحين، الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و27 عاما، في الخامس عشر من أبريل الجاري”، في مدينة تعز جنوبي اليمن.
تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف في فبراير الماضي عن مشاركة أفراد من حزب الله اللبناني، الذي صنفته دول الخليج مؤخرا حزبا إرهابيا، في تدريب ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن.
وأظهر شريط فيديو في حينه، عثرت عليه القوات اليمنية الشرعية في أحد المواقع التابعة لميليشيات الحوثي بعد تحريرها، ضلوع حزب الله بدعم المتمردين ومحاولة شن عمليات إرهابية داخل الأراضي السعودية.
ويظهر في الفيديو، الذي حصلت عليه “سكاي نيوز عربية” من مصادر يمنية، أحد قادة الحزب الميدانيين وهو يتوسط مجموعة من المسلحين خلال حلقة تدريبية، ويعلن فيه عن التحضير لعملية “خاصة” في الرياض.