الحماد : هذه رسائل #الملك_سلمان للعمال السعوديون

الخميس ٢٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٣ صباحاً
الحماد : هذه رسائل #الملك_سلمان للعمال السعوديون

أكد الكاتب أيمن الحماد أن استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأول، لوزير العمل وممثلي أصحاب المهن المختلفة في القطاع الخاص من شتى مناطق المملكة، هو إشارة للدور التنموي الذي يقوم به المهنيون في المملكة.
ولفت الحماد في مقال افتتاحي بصحيفة الرياض اليوم إلى أن اللقاء جاء بعد 24 ساعة من إعلان “الرؤية السعودية 2030” التي شددت في مضامينها على أن التنمية إنما تتأتى بسواعد المواطنين الذين أُسست بلادهم دون نفط.
وأكد الحماد أن اللقاء الذي جمع خادم الحرمين بأصحاب المهن ملامح حمل ملامح عدة بدءًا من حضور الضيوف بزي العمل الرسمي الذي يمارسونه إلى حرص الملك على مصافحة جميع الحضور والتعاطي معهم وسؤالهم. وتدعم الحكومة منذ فترة طويلة البرامج المهنية بشكل أساسي، لكن تلك البرامج واجهت إما عدم متابعتها بشكل حثيث للتغلب على عقباتها أو لم يُحسن الترويج لها بكفاءة.
وأشار الكاتب إلى أن العمال هم القاعدة الصناعية والتنموية في أي بلد، وهم الثقل الحقيقي ومفخرة أي اقتصاد، ما دام سمة عملهم وصناعتهم الإتقان والتفاني والجدية والإخلاص، مع ضرورة وجود بيئة عمل مناسبة ومحفزة ومنظمة.
ونوه الحماد إلى تفاعل المواطنين مع توطين العمل في محلات الجولات بقوله:  قبل بضعة أسابيع صدر تنظيم يتعلق ببيع السعوديين في محلات الجوالات وصيانتها، وكان التفاعل على مستوى المواطنين رجالًا ونساءً إيجابيًا ومشجعًا، فكم من شاب أو شابة سيجد فرصة قد تنقل حياته من مستوى إلى مستوى أفضل بسبب التحاقه بالسوق وبعمله الخاص الذي سيحرص على حمايته وإدارته ورعايته؟