تركي الفيصل : ليس لدينا ما نخفيه .. والأيام الخوالي لن تعود

الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١:٢٧ صباحاً
تركي الفيصل : ليس لدينا ما نخفيه .. والأيام الخوالي لن تعود

كشف الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية وسفير المملكة في واشنطن سابقا أنه سيكون بين المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون إعادة تقييم لعلاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الأمير تركي في حوار مع “سي إن إن” عن العلاقات السعودية الأمريكية وزيارة الرئيس باراك أوباما إلى المملكة، بعد الكشف عن تهديد السعودية ببيع أصول بمليارات الدولارات في أمريكا: ليس لدينا شيئاً نخفيه، أعتقد أن مسؤولينا في أعلى المستويات بوزارة الخارجية والسفارة بواشنطن قالوا إن هذه الصفحات الثمانية والعشرين ليست مخفية من قبل المملكة العربية السعودية، بل من الحكومة الأمريكية.
وأكد الفيصل: “سوف يكون بين المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون إعادة تقييم لعلاقتنا مع الولايات المتحدة”.
وفسر ما يقصده بإعادة التقييم بقوله: ” إلى أي مدى يمكننا أن نذهب في اعتمادنا على أمريكا، وكم يمكننا أن نعتمد على ثبات توجهات القيادة الأمريكية، وما الذي يمكن أن يجعل مصالحنا المشتركة تلتقي معاً، هذه الأمور علينا أن نعيد تقييمها، ولا أعتقد أنه علينا أن نتوقع من أي رئيس جديد لأمريكا العودة كما قلت إلى الأيام الخوالي حيث كانت الأمور مختلفة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    عندما تكون أقوى دول العالم بحاجة إلينا ستعود صاغره بين يدينا ولدينا الإمكانيات سابقاً ولاحقاً وحمداً لك يا رب 1 ـ قيادتنا رشيده 2 ، شعبنا متعلم 3 ـ رجالنا من ذهب 4 ـ علاقتنا وصداقاتنا مستمرة .5 ـ مؤمنين بالله 6 ـ الله يطول بعمر سيد الملوك ملك الحكة و العزم والحزم .