في #الخرج.. القصاص من سعودي قتل آخر “دهسًا” بالسيارة

الإثنين ٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٥ مساءً
في #الخرج.. القصاص من سعودي قتل آخر “دهسًا” بالسيارة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الإثنين بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا على أحد الجناة في محافظة الخرج؛ صدم آخر بسيارته ودهسه وسار عليه بالسيارة.

وجاء نص البيان:

 قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .

وقال تعالى : ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

أقدم بداح بن فهد بن ناصر الدوسري- سعودي الجنسية – على قتل / عبدالله بن فهد بن علي القحطاني – سعودي الجنسية– وذلك بقيامه بمطاردة المجني عليه، وصدم سيارته، وأنزله منها، وضربه ودهسه، والسير بالسيارة عليه أكثر من مرة مما أدى إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا, وصُدِّقَ على الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور , وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني بداح بن فهد بن ناصر الدوسري – سعودي الجنسية – اليوم الإثنين الموافق 26/ 6/ 1437هـ بمحافظة الخرج بمنطقة الرياض .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ­ على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم،  وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل .