مشكلة فنية تؤخر افتتاح مركز صحي ثلوث عمارة لمدة سنتين بـ #العرضيات

الأربعاء ٢٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٥ مساءً
مشكلة فنية تؤخر افتتاح مركز صحي ثلوث عمارة لمدة سنتين بـ #العرضيات

شكا سكان أهالي مركز الويد التابعة لمحافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة والذي يفوق عدد قاطنيها 20 ألف نسمة، من عدم افتتاح المبنى الجديد للمركز الصحي بثلوث عمارة، والذي مضى على إنشائه أكثر من سنتين.
وقال المواطن حمدان العماري لـ”المواطن”: “استبشرنا خيرًا بإنشاء مبنى حكومي للمركز الصحي بمركز الويد قبل ما يقارب سنتين، وبعد الانتهاء من تشييده تم إغلاقه، وبقي يصارع الرياح ونخشى أن يتحول إلى نصب تذكاري لا يستفاد منه، وتذهب الملايين التي صُرفت في إنشائه هباءً”.
وأضاف أن المركز الجديد فئة (أ)، وبه قسم للطوارئ على مدار 24 ساعة، علمًا بأن الشؤون الصحية بالقنفذة كانت قطعت الوعد على نفسها بافتتاح المركز في العام 1435هـ.
كما بيّن المواطن صالح سالم العماري وعبدالرحمن صالح العماري أن الكثير من المواطنين بمركز الويد يقطعون بمرضاهم مسافة 45 كم للوصول لأقرب مستشفى وهو المجاردة العام، أو مستشفى ثريبان العام، والكثير منهم يلفظون أنفاسهم قبل الوصول للمستشفيات، مناشدًا الشؤون الصحية بالقنفذة سرعة افتتاح مركز صحي ثلوث عمارة في أسرع وقت.
“المواطن” بدورها طرحت الموضوع على المتحدث الرسمي لصحة القنفذة الأستاذ إبراهيم المتحمي، والذي أفاد بأنه يوجد مشكلة فنية في المبنى، وتم إبلاغ المقاول الإنشائي وتعهد بحلها.

العريضات العريضيات3