الذهب الغذائي يزين معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي في #جدة

الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:٤٦ صباحاً
الذهب الغذائي يزين معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي في #جدة

دشن أمين عام غرفة جدة- عدنان حسين مندورة- بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، حفل انطلاق فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الـ21.
وحظي المعرض باهتمام واسع من قبل الشركات المتخصصة في مجالات الضيافة والمأكولات وخدمات الفنادق، بالإضافة إلى المهتمين بشؤون الطبخ إلى جانب العديد من الفعاليات المخصصة لزوار المعرض، ومن أبرزها مسابقة جدة للطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين والمحليين، ومسابقة فنون تزيين المائدة.
وتجول أمين غرفة جدة في أنحاء المعرض بحضور وليد سعيد واكد، المدير العام لشركة الحارثي للمعارض وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات والفنادق المشاركة، وكبار الشخصيات من الدول المشاركة.
وأشاد أمين عام غرفة جدة بمثل هذه الفعاليات الكبيرة، والتي تجذب المستثمرين من أنحاء العالم إلى مدينة جدة، إضافة إلى دورها في تعزيز الموقع المتميز والسمعة العالمية للسعودية كمركز إستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات المختلفة.
وأشار إلى أهمية هذا المعرض في قطاع التجارة والسياحة والصناعة، معربًا عن اعتقاده بأن وجود هذا العدد من الشركات سيعزز هذه الصناعة والجوانب المتعلقة بالسياحة والجانب التجاري.
ومن جانبه، أكد وليد واكد، المدير العام لشركة الحارثي للمعارض، أن السوق السعودي من أكبر الأسواق التي تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية في هذا المجال، مؤكدًا أن السعودية تُعتبر من أهم المراكز الدولية في مجال الغذاء والضيافة، والتي توليها الشركات الأهمية الكبرى لعرض وتقديم وترويج منتجاتها وخدماتها.
وقال: “كمنصة إستراتيجية للاستثمار، معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي يربط العلامات التجارية والمبدعين والشركات الرائدة عالميًّا في صناعة الأغذية والضيافة، ويسهّل المعرض تعاملاتٍ تجارية بملايين الدولارات باجتماع أقطاب صناعة الأغذية العالمية وانخراطهم في الأعمال التجارية واكتشاف المنتجات الجديدة في جدة”.
وحضر الذهب الغذائي والتجميلي لأول مرة في معرض الحارثي هذا العام، والذي لقي ازدحامًا على أحد الشراكات المشاركة بالمعرض من الزوار لمشاهدة وأخذ المعلومات عنه وكيف طريقة عمله على المأكولات والمشروبات.
ويستمر المعرض حتى يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع أن يستقطب حضورًا تجاريًّا قياسيًّا يتجاوز الـ15 ألف زائر من مختلف المناطق في مكة المكرمة حيث يستضيف المعرض أكثر من 120 شركة رائدة تعمل في مجالات الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية من السعودية والصين، مصر، تركيا، إندونيسيا وجنوب إفريقيا إلى جانب مشاركات فردية من لبنان، ماليزيا، المغرب، باكستان والإمارات العربية المتحدة.
ويقدم المعرض فرصة سانحة للشركات وللعارضين لترويج منتجاتهم الحديثة وتجار التجزئة والمؤسسات المختصة بتصنيع وتوريد الأغذية والضيافة والموزعين وخبراء التبريد والتغليف ومصنعي معدات المطابخ والأغذية والمشروبات والعاملين في قطاع التموين والضيافة والفنادق والطهاة بالتواصل والالتقاء مع المتخصصين في قطاع التجارة والمهتمين بهذه الصناعة المتنامية في المنطقة.

أمين عام غرفة جدة- عدنان حسين مندورةسيارة

 

الذهب الغذائي يزين معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي في #جدة