بالصور.. انطلاق “نسر الأناضول” بمشاركة صقور المملكة

الإثنين ٣٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٢ مساءً
بالصور.. انطلاق “نسر الأناضول” بمشاركة صقور المملكة

انطلقت اليوم، من قاعدة كونيا الجوية في جمهورية تركيا، فعاليات تمرين “نسر الأناضول/ 4 – 2016″، الذي تنظمه القوات الجوية التركية، وتشارك فيه القوات الجوية الملكية السعودية، وباكستان، وإيطاليا، وحلف النيتو.
وبدأ التمرين بعدة طلعات جوية مشتركة، إذ تمحورت فعاليات التمرين على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية لمختلف المنظومات القتالية المشاركة، التي تشتمل على عمليات هجومية ودفاعية وعمليات الإسناد الجوي.
من جهته، أوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيران الركن علي العمري، أن هذه المشاركة تُعد المرة الثانية للقوات الجوية بمنظومة التورنيدو الهجومية في تمرين نسر الأناضول.
وأضاف أنه سبق بداية التمرين عدة اجتماعات تنسيقية مع القوات الجوية التركية، والقوات المشاركة، تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناء على ذلك تم وضع برنامجاً كاملاً يشمل جميع الطلعات الجوية حسب حاجة كل قوة مشاركة.
وذكر العمري، أن هذا التمرين يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من قبل القوات الجوية الملكية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية، ودعم جاهزيتها لكسب وتبادل الخبرات في الطلعات الدفاعية والهجومية والعمليات الجوية المشتركة.
يُشار إلى أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، تُعد الرابعة في تمرين نسر الأناضول، الذي يُعد أكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم، حيث تشارك بمنظومة التورنيدو الهجومية وبكامل أطقمها الفنية، والمساندة التي تعمل بكل احترافية واقتدار وكفاءة عالية لتامين الجاهزية الفنية للطائرات، لتكون جاهزة للقيام بمهامها العملياتية المسنودة إليها على أكمل وجه.

انطلاق نسر الأناضول ‫(1)‬ انطلاق نسر الأناضول ‫(215000005)‬ ‫‬ انطلاق نسر الأناضول ‫(215000006)‬ ‫‬