بالفيديو والصور.. “ظفرة” تخترق آخر جدران محطتها الأخيرة بـ #قطار_الرياض

الأربعاء ٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٤ مساءً
بالفيديو والصور.. “ظفرة” تخترق آخر جدران محطتها الأخيرة بـ #قطار_الرياض

احتفلت الهيئة العُليا لتطوير مدينة الرياض، بوصول آلة حفر الأنفاق العملاقة “ظفرة”، كما أطلق عليها سكان الرياض إلى موقع محطتها الأخيرة، ضمن مشروع قطار الرياض.

وأعلن الحساب الرسمي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض “قطار الرياض” على “تويتر”، أن “الأمير فيصل بن بندر ضغط على زر استخراج رأس آلة حفر الأنفاق العملاقة “ظفرة”، معلنًا انتهاء أعمالها، حيث اخترقت جدار محطتها الأخير على المسار الأخضر لقطار الرياض محور (طريق الملك عبدالعزيز)، وذلك بعد أن قطعت مسافة تتجاوز 7 كم ضمن الخط الأخضر”.

وأوضح الحساب أنه تم تقسيم أعمال حفر نفق الخط الأخضر إلى جزأين، تتولى آلة الحفر “ظفرة” حفر جزء النفق الجنوبي انطلاقًا من الموقع المجاور لمدخل قاعدة الملك سلمان الجوية، فيما تتولى الآلة “سنعة” أعمال حفر جزئه الشمالي، انطلاقًا من الموقع المجاور للمقر الجديد لوزارة التعليم.

وقد تفقد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر وأعضاء اللجنة العُليا للإشراف على مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، نفق “جزلة”، حيث بلغ الجزء المنجز من نفق آلة الحفر “جزلة” حتى الآن 2650م.

مترو الرياض.jpg0 مترو الرياض.jpg1 مترو الرياض.jpg2 مترو الرياض.jpg3 مترو الرياض.jpg4 مترو الرياض.jpg6مترو الرياض

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحمد لله على نسب الإنجاز والحمد لله وشكره على نعم الله وشكراً للإشراف الشخصي لسيدي أمير الرياض ( وبالشكر تدوم النعم ) .