تعرف على أصغر أثرياء العالم.. يربح 4 ملايين دولار يومياً

الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
تعرف على أصغر أثرياء العالم.. يربح 4 ملايين دولار يومياً

بلغ مارك زوكربيرج – المؤسس والمدير التنفيذى لشركة “فيس بوك” – عامه الـ32، فهو الشاب الذي تمكن من إنشاء الموقع الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم، وتربع على عرش أصغر أثرياء العالم من الشباب، فخلال السنوات الماضية استطاع الشاب الأمريكي صاحب الزي الرمادي الشهير من جمع ثروة بلغت 51.8 مليار دولار، مما جعله واحدا من أغنى الشخصيات فى العالم.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ32 قام موقع CNBC الأمريكي بحساب الثروة التي يجمعها مارك زوكربيرج يوميا منذ مولده وحتى الآن، وفقا لإجمالي ثروته، فالشاب الذي يعتبره العالم واحدا من أهم المؤثرين فى عالم التكنولوجيا جمع 4.4 مليون دولار عن كل يوم في حياته منذ ولادته وحتى الآن، ووفقا للحسابات، فهذا المعدل هو أكبر من أي شخص آخر على قائمة فوربس للمليارديرات.

فعلى سبيل المثال “بيل جيتس” الذى يحمل لقب أغنى شخص فى العالم، يبلغ من العمر 60 عاما، ومع حساب ذلك على ثروته تبين أنه جمع 3.5 مليون دولار في كل يوم خلال حياته، أما جيف بيزوس (52 عاما) المدير التنفيذي لشركة أمازون في المركز الثالث بثروة يومية 3.3 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن هذا العام كان مميزا على الصعيد المالي لمارك زوكربيرج، حيث قفز سعر سهم فيس بوك 53% فى الأشهر الـ12 الماضية، متفوقا على أسهم وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى، فضلا عن نمو السوق ككل، وهو ما ساعد فى رفع ثروة الملياردير الشاب بشكل كبير.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    أفتح جمعيه خيريه وتلقى التبرعات ( تضاعف الثروة ) قبل أن تموت مثل غيرك .