كبار العلماء توثِّق حسابها بـ #تويتر.. وتؤكد: يهدف لتعزيز صورة الإسلام السمحة

الجمعة ١٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٢ مساءً
كبار العلماء توثِّق حسابها بـ #تويتر.. وتؤكد: يهدف لتعزيز صورة الإسلام السمحة

دشَّنت هيئة كبار العلماء رسميًا حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، المعرّف بـ@ssa_at ، الذي تشرف عليه الأمانة العامة للهيئة، وتم توثيقه.
وأوضح سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ, أن هذه الصفحة ستكون منبرًا للوسطية والاعتدال، والدلالة على الخير، والإرشاد إلى الدين القويم.
من جهته، أشار معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد, إلى أن حساب هيئة كبار العلماء على منصة “تويتر”, يهدف إلى تعزيز صورة الإسلام الحنيفية السمحة، وتعزيز اللحمة الوطنية الوثيقة الصلبة، إلى جانب التعريف بجهود هيئة كبار العلماء ومتابعة نشاطات أعضائها، بالإضافة إلى الإسهام إيجابيًا في ضخِّ محتوى شرعي بأصالته ورقيه وسعة أفقه في الفضاء الإلكتروني، الذي يُعد الوسيلة الفاعلة في عالم اليوم، كما أنه ما زال بحاجة ماسة إلى المشاركة الإيجابية، التي تُغلِّب جانب الأفكار على الأشخاص، وجانب التفاعل على الانكفاء.
وقال: إن الآلية التشغيلية للحساب تعمل على إيصال رسائله بلغةٍ واضحةٍ وسهلةٍ لجميع المتابعين بفئاتهم المختلفة، مبينًا أن الأمانة العامة للهيئة (الجهة المشرفة على الحساب) عملت على بناء استراتيجية تواصلية مرنة، تناقش العديد من القضايا الدينية والوطنية، وتتناسب مع كل قضايا المجتمع .
ولفت إلى أن اختيار الموضوعات والوسوم التي يناقشها الحساب، يتم اختيارها بعناية ودقة، وذلك بعد القيام بعددٍ من الدراسات وحلقات العمل التي تقوم على رصد ومتابعة جميع ما يُطرح، ومن ثم البدء في تحديد الاحتياجات القادمة في طرح الوسوم ومناقشتها، وهذا ما يضمن التنوع في الطرح والإيجاز في الوقت.