لثالث مرة.. مول شهير بـ”جازان” يصرّف المياه على بواباته ويتسبب بانزلاق سيدة وطفلتها

السبت ٢١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٣ مساءً
لثالث مرة.. مول شهير بـ”جازان” يصرّف المياه على بواباته ويتسبب بانزلاق سيدة وطفلتها

أُصيبت سيدة سعودية بالتواء ورضوض بإحدى قدميها قبل مغرب اليوم السبت، بعد سقوطها وانزلاقها وهي تحمل طفلتها الرضيعة، بسبب وجود تسرّب لمياه الصرف على إحدى بوابات مول تجاري شهير بمدينة جيزان، والواقع في المنطقة المركزية بالكورنيش الشمالي.
ورصدت “المواطن” عددًا من الصور لوجود عشرات الفتحات والأنابيب لتصريف مياه الصرف من داخل المول إلى خارجه، لتصب المياه على أرصفته، وبواباته الخارجية، ومواقف السيارات، وبطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات، الأمر الذي تسبب في انزلاق وسقوط السيدة وطفلتها أثناء خروجها من بوابة المول التجاري.
حيث تم ملاحظة مخالفات صريحة حول قيام إدارة المول التجاري بتصريفه مياه الصرف بطريقة مخالفة للأنظمة، في ظل غياب الجهات الرقابية بمديرية المياه وأمانة المنطقة عن هذه المخالفات التي ما زالت مستمرة في منطقة جازان.
وقال محمد حسن- شقيق السيدة المصابة- لـ“المواطن”: لابد من تدخّل الجهات المعنية لمعالجة الوضع ومحاسبة المتسبب في ذلك، مطالبًا من مسؤولي مديرية المياه وأمانة منطقة جازان بمتابعة الوضع بشكل عاجل، ومحاسبة إدارة المول التجاري في ذلك، ووضع حدٍّ لمخالفي ومتجاوزي الأنظمة في تصريفهم مياه الصرف بطريقة مخالفة للأنظمة.
يُذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى بجازان، بل هي الواقعة الثالثة التي ترصدها “المواطن” خلال عام، حيث سبق ذلك قيام مالك شقق مفروشة بحي السويس بتصريف مياه الصرف، بعددٍ من الأراضي البيضاء المجاورة لها، والواقعة الثانية لقيام أحد ملاك مجمع تجاري بحي الجبل، بتصريف مياه الصرف الصحي في عدد من الأراضي البيضاء المجاورة له بالقرب من السوق الداخلي “الشعبي”، وسط غياب رقابة الجهات المعنية.

مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته52 مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته51 مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته2 مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته3 مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته5 مول في جازان يصرف مياه الصرف على بواباته4