الكونغرس يحجب تطبيقات لـ”غوغل” وبريد “ياهو”

الخميس ١٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٠ مساءً
الكونغرس يحجب تطبيقات لـ”غوغل” وبريد “ياهو”
حجب فريق تكنولوجيا المعلومات التابع للكونغرس الأميركي، دخول المشرعين على تطبيقات تستضيفها خدمة تابعة لـ”غوغل” لمنع حملات اختراق محتملة، حسبما قال مصدران بالكونغرس لـ”رويترز”.
 
وجاء التحرك بعد أن حظرت سلطات مجلس النواب أيضا البريد الإلكتروني لـ”ياهو” بسبب مخاوف من البرامج التي تخترق الأجهزة وتعطلها مع المطالبة بفدى.
 
وفرض هذان الإجراءان اللذان عرقلا بعض الاتصالات الداخلية في مجلس النواب خلال الأسبوعين الماضيين، ولا يزالان ساريان، وقالت مصادر إنها لا تعتقد أنهما مرتبطان.
 
وواجهت الأجهزة المتصلة بالإنترنت في مجلس النواب حجبا منعها من الوصول لموقع “أب سبوت دوت كوم”، حيث تستضيف “غوغل” عددا من التطبيقات المصممة خصيصا بعد أن أخطر مكتب التحقيقات الاتحادي الكونغرس باحتمال وجود ثغرة أمنية.
 
وقال أحد المصادر، وهو موظف بمجلس النواب على معرفة مباشرة بالوضع: “بدأنا حجب الموقع يوم الثالث من مايو استجابة لمؤشرات بأن الموقع ربما لا يزال يستضيف فيروس زرع هناك منذ يونيو 2015”.
 
وذكر متحدث باسم “غوغل” أن الشركة تحقق في تقارير عن القيود وستعمل مع جلس النواب لحل أي قضية، فيما لم يرد مكتب التحقيقات الاتحادي على طلبات للتعقيب.