“اليوسف” يتفقد مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بـ #جدة

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٧ مساءً
“اليوسف” يتفقد مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بـ #جدة

تفقّد معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بمحافظة جدة، حيث أطلع استشاري المشروع، معاليه، خلال الجولة على ما تم على المشروع من مراحل وخطة سير العمل في بناء وتنفيذ المحكمة ومراحله، موضحًا ما يحتويه التصميم من مرافق وأقسام، وما يشتمل عليه من تجهيزات فنية وتقنية.
كما استمع لشرح مفصّل حول مراحل تنفيذ المشروع، والمدد الزمنية التي سوف يستغرقها حتى اكتماله. من جانبه حثَّ معالي رئيس الديوان العاملين في المشروع على مضاعفة الجهد لإنجازه في الوقت المحدد لذلك؛ وفق مواصفات الجودة المعتمدة للمشروع .
الجدير بالذكر أن مبنى المحكمة الإدارية بجدة، وما يضمه من مرافق، يمثل باكورة مشاريع تصميم وبناء المحاكم التابعة لديوان المظالم في مناطق المملكة، إذ يضم المبنى قبوًا ودورًا أرضيًا وميزانين واثنى عشر دور متكررة، موزّعة عليها الوحدات الإدارية، حيث سيضم القبو على مواقف للسيارات, كما سيضم الدور الأرضي للمبنى على الاستقبال والأمن والدعاوى والأحكام والاتصالات الإدارية والقسم النسائي، بينما سيضم الميزانان على الأرشيف واستراحة للنساء.
أما الدور الأول والثاني والثالث؛ فستحتوي على قاعات للجلسات في بيئة تقاضي مطورة، كما سيحتوي الدور الرابع والخامس والسادس لأمانة سر الدوائر، وقد خصصت الأدوار من السابع إلى العاشر لمكاتب القضاة، وأما الدور الحادي عشر لمكتب رئيس المحكمة ومساعد رئيس المحكمة .
كما يوجد في المبنى ملحقات أخرى، تضم مبنى للمستودعات مكوّنة من دورين ومبنى للمسجد, ويقع المبنى في حي السلامة غرب طريق المدينة المنورة, على أرض تبلغ مساحتها 25000م2.
ويأتي تصميم وتنفيذ هذا المبنى في إطار الدعم السخي، الذي يتلقاه مرفق قضاء ديوان المظالم في المملكة، من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-؛ في رؤية سامية كريمة لتأسيس بيئة قضائية متطورة .
ومن المنتظر أن يسهم المبنى الجديد- بإذن الله- في خدمة المتقاضين، ويوفّر لهم كافة الإمكانات اللازمة، وفق أحدث طراز بما تحتاجه المرحلة.
رافق الدكتور اليوسف خلال الجولة كلٌ من فضيلة الشيخ محمد الحصيني رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، وفضيلة الشيخ علي بن محمد السلطان رئيس لجنة الأراضي والمباني، وفضيلة الشيخ أحمد الأحمري مساعد رئيس المحكمة الإدارية بجدة.

مبنى المحكمة الإدارية الجديد بـ  جدة ‫(1)‬ ‫‬ مبنى المحكمة الإدارية الجديد بـ  جدة ‫(1)‬ مبنى المحكمة الإدارية الجديد بـ  جدة ‫(1)‬