مكافحة التسول بـ #مكة يستعد لشهر رمضان المبارك.. كيف؟

الخميس ١٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٨ صباحاً
مكافحة التسول بـ #مكة يستعد لشهر رمضان المبارك.. كيف؟

أكمل مكتب مكافحة التسول بمكة المكرمة استعداداته لشهر رمضان المبارك، وذلك ضمن استعدادات الإدارات الحكومية المشاركة في اللجنة الميدانية المشتركة لمكافحة الظواهر السلبية بالمنطقة المركزية، تحت إشراف إمارة منطقة مكة المكرمة.
وأوضح مدير المكتب محسن القحطاني أن المكتب يشارك بعدد من المراقبين الاجتماعيين وبعدد من السيارات والسائقين لمساعدة اللجنة على أداء دورها على الوجه المطلوب، لافتًا النظر إلى تكثيف هذه الحملات خلال شهر رمضان المبارك للحد من هذه الظاهرة التي لا تليق بقدسية مكة المكرمة والرفع بتقارير مفصلة للجهات المختصة.
وأفاد أن المكتب يقوم باستقبال حالات المتسولين من الجنسين لدراسة حالاتهم وإجراء البحوث الاجتماعية من قبل الباحثين الاجتماعيين؛ لمعرفة أوضاعهم ومد يد العون لهم، ويتم إحالتهم للجهات ذات العلاقة كالضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية ومراكز التأهيل الشامل لتقديم المساعدات لهم وفق ما لديهم من تعليمات وأنظمة.
وأبان أن المكتب يستقبل المخالفين من البائعين وإجراء البحوث الاجتماعية لمعرفة أوضاعهم وتحويلهم إلى الجهات ذات العلاقة، والأطفال المتسولين الأجانب وتحويلهم مباشرة إلى مركز الخدمات العامة بالشميسي، إضافة إلى تحويل المتسولين الأجانب الكبار الذين يتم القبض عليهم إلى مركز الإيواء التابع لإدارة السجون بحكم الاختصاص؛ لإنهاء إجراءاتهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    كل شيء تحسن وتطور الى الافضل الا المرور والتسول من جرف لدحديرا الشوارع والاشارات والطرق والمساجد و و و و كلها مليانه تصدقون طلبت من صبي يشحذ صرف ٥٠٠ قال معي فكه والله انهم قنبلة

  • عبدالرحمن جبرتي

    أعداد كبيرة جدا من المتسولين في المنطقة المركزية حسيب ولا رقيب