السبهان: إيران سبب الانقسام الطائفي في العراق.. والسفارة تتلقى تهديدات

الإثنين ٢٠ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
السبهان: إيران سبب الانقسام الطائفي في العراق.. والسفارة تتلقى تهديدات

استغرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان، أن هناك نواباً في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي من بغداد، واصفاً هذا المنحى بالخطير.

وقال إن الانقسام الطائفي في المجتمع العراقي ناتج عن بقاء إيران فيه، مضيفاً أن هناك محاولة لتشتيت الانتباه عما يحدث في العراق.

وأكد – في مقابلة مع فضائية العربية – أن المملكة لديها حُسن النية وتحمل كل الخير للعراق، وندد بالحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف جهود السفارة السعودية في بغداد، ولفت السبهان إلى توجيه خادم الحرمين الشريفين دعوة لرئيس الوزراء العراقي لزيارة الرياض لبحث وتطوير العلاقات.

وأضاف أن جميع المقابلات التي أجريناها مع القوى السياسية تمت بترتيب مع الخارجية العراقية، ولقد أبلغنا الحكومة العراقية بوجود مؤشرات تهديد وكانت متجاوبة معنا.

واستغرب السفير السعودي دعوات نواب في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي في العراق، وأفصح أن المساعدات السعودية في العراق بقيت رهن مخازن لحجج إدارية.

وأكد السفير السبهان أنباء تلقي السفارة تهديدات، وقال: إن السفارة أبلغت عنها السلطات العراقية لتتحمل المسؤولية الأمنية تجاه جميع أفراد البعثة الدبلوماسية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سليما ن الهميلي

    الله ينصركم ويعينكم النصره اخوانكم العرب من وحشيه المحتل الفارسي

  • الداهيه العبسي

    والله خايف يذبحونه الروافض زي ما حصل مع سفير مصر عام ٢٠٠٥ واللي جاء السفير المصري رحمه الله فما هو غريب يجي السبهان بلاش نوم بالعسل وطيبه زايده كرامه السعودي فوق كل اعتبار سواء كان سفير او غيره واتمنى وكلي امل اقفال السفاره وسحب السفير والدبلوماسيين السعوديين اكبر وافدح غلط فتح سفاره في بلد لم يتحرر بعد !!!