#سويسرا_تحظر_النقاب.. والسفارة تحذر: ألف فرنك عقوبة المخالفين

الأربعاء ٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
#سويسرا_تحظر_النقاب.. والسفارة تحذر: ألف فرنك عقوبة المخالفين

تباينت ردود الفعل حول قرار سويسرا حظر ارتداء النقاب على أراضيها لأسباب تتعلق بالأمن ومكافحة الجريمة.

وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض ، ففي الوقت الذي اعتبر البعض أن القرار يتعلق بسيادة سويسرا وعلى المعترضين عدم زيارتها اعتبر البعض الآخر أن هذا الإجراء يتعارض مع الحريات الشخصية.

ونشط المغردون عبر هاشتاق يحمل اسم سويسرا تحظر النقاب عبروا فيه عن وجهات نظرهم المختلفة.

وطالب بعض المغردين بمقاطعة السفر إلى سويسرا لأنها لم تراعِ خصوصية الزائر المسلم معتبرين أن ذلك يعد تعارضاً مع الحريات الأساسية التي تنادي بها دول أوروبا.

وانتقد المغردون سلوكيات بعض العرب الذين يزورون دول أوروبا ولا يراعون خصوصية هذه الدول ويعترضون على ثقافتها وتراث شعوبها.

بدورها نبهت السفارة السعودية في سويسرا رعاياها إلى أن السلطات المختصة في سويسرا ستبدأ بتطبيق حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ابتداء من 1 يوليو 2016.

وحذرت السفارة في بيان لها أمس من أن قيمة المخالفة قد تصل إلى ألف فرنك سويسري، مشيرة إلى أن الغرامة قد تتجاوز هذا المبلغ في الحالات التي يتم فيها الإصرار على ارتدائه.

وذكر البيان أن القرار سيشمل مدن (لوجانو، لوكارنو، مجادنيو، كياسو، بيلنزونا، اسكونا، مندريسيو)، ونظراً إلى قرب موسم الإجازات الدراسية فإن السفارة تأمل من جميع مواطنيها ضرورة الالتزام والتقيد بالأنظمة والقوانين السويسرية تفادياً لحدوث أي إشكالات.