مئات الإندونيسيات يتحدين الحظر الحكومي للعمل كخادمات بالخليج

مئات الإندونيسيات يتحدين الحظر الحكومي للعمل كخادمات بالخليج

الساعة 12:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8220
0
طباعة
المواطن - ترجمة: سامر محمد
قالت وكالة “رويترز” للأنباء في نسختها الإنجليزية، إن إندونيسيات تحدين حظرًا حكوميًا على السفر للشرق الأوسط للعمل كخادمات، لقناعتهن بأن هناك فرص أفضل في الخليج عن تلك التي في بلدهن.
وكانت إندونيسيا أعلنت في مايو العام الماضي، حظرًا دائمًا على إرسال النساء للشرق الأوسط كخادمات، إلا أن مجموعة تدعى “ميجرانت كير” وجدت أن المئات من الإندونيسيات مازلن يغادرن بلدهن للعمل في بلدان الشرق الأوسط الثرية.
وتحدثت عن أن 1020 إندونيسية تم الإلتقاء بهن بين مارس 2015 إلى مايو 2016، في مطار جاكرتا الرئيسي، ذكرن أنهن متجهات للبحث عن عمل لأول مرة في الخارج كخادمات.
وأظهر استطلاع لرأيهن أن نحو 90% منهن متجهات للسعودية والإمارات والبحرين وعمان وقطر والكويت، والباقين متجهات لماليزيا التي لم يفرض حظر على سفرهن إليها.
واعتبرت “أنيس هداية” المدير التنفيذي لـ”ميجرانت كير”، أن هذا العدد كبير جدا وأن الحظر على الورق فقط، مضيفة أن فرص العمل في إندونيسيا محدودة والسفر للخارج أحد البدائل خاصة للنساء لأن الأجور منخفضة جدا في إندونيسيا.
ووفقا لتقديرات المسؤولين فإن عدد الإندونيسيات المسجلات كخادمات في الخارج نحو 2.3 مليون ومثل هذا العدد يعملن بشكل غير موثق.

ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

انطلاق الملتقى الخامس عشر لمسؤولي التدريب بجامعة الإمام الأحد المقبل

تقيم عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر