مصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من الأطعمة غير الصالحة في بلجرشي

الأربعاء ٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:٢٧ مساءً
مصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من الأطعمة غير الصالحة في بلجرشي

قامت بلدية بلجرشي بعدة جولات على الأسواق والمطاعم تم فيها ضبط ومصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من الحلويات غير الصالحة وكميات كبيرة من الزيوت التي تستعملها العمالة للقلي لزبائنها وكمياتٍ كبيرة من رقاق السمبوسة غير الصالح.
وتفصيلاً فقد تمت مصادرة وإتلاف أكثر من ١٢٠ لتر زيت غير صالح للاستخدام كما تمت مصادرة وإتلاف ٩٠٠ منتج رقاق سمبوسة جاهز للتوزيع على المطاعم والبوفيهات غير صالح تظهر عليها علامات التلف ومعدة في موقع غير مرخص
وتم أيضاً مصادرة وإتلاف ٦٠٠ كجم من الحلويات والمعجنات المختلفة تم تخزينها في موقع مخالف للاشتراطات الصحية ومعرضة للتلوث، ومصادرة وإتلاف مواد أولية مجهولة المصدر تستخدم لإعداد بعض الأكلات الرمضانية، ومصادرة الأدوات والمعدات غير الصالحة للاستخدام.
ومن خلال الجولات تم ضبط عدد من العمالة المخالفة لأنظمة صحة البيئة وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحق الأشخاص والمحلات المخالفة.
ومن جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي لبلدية بلجرشي أمين حمدان الغامدي حرص البلدية على أمن وسلامة وجودة المعروض للمستهلك من المواد والأطعمة وسيتم مصادرة كل معروض غير مطابق للشروط الصحية والبلدية وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين بموجب النظام .
وأضاف الغامدي أن البلدية قامت بمداهمة أحد المستودعات الخاص بأحد البناشر وتم خلالها مصادرة أكثر من ١٩٧ كفر سيارات مستعمل مختلفة الأحجام يتم بيعها وتركيبها في أحد بناشر المحافظة وتم إعداد محاضر بالمواد المصادرة وتم إتلافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (2)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (3)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (4)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (5)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (6)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (7)

كميات كبيرة من الأطعمة الغير صالحة في جولة لبلدية بلجرشي (8)