بالصور.. 4 طرق لزيادة سرعة متصفح كروم على حاسوبك

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
بالصور.. 4 طرق لزيادة سرعة متصفح كروم على حاسوبك

يعد متصفح جوجل كروم من أهم المتصفحات على أجهزة الكمبيوتر وأكثرها شهرة وشعبية، إذ يستخدمه أكثر من نصف مليون مستخدم، لكن رغم مزاياه المتعددة إلا أنه قد يتسبب في بطء أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير، لذا هناك عدد من الحيل التي قد تساهم في زيادة سرعته والتي عرضها الموقع الإلكتروني لصحيفة “جارديان” البريطانية .
1- التخلص من الملحقات:
سرعة متصفح كروم على حاسوبك (4)
يعد التخلص من الملحقات واحداً من أسهل طرق زيادة سرعة أي متصفح، لذا عليك إزالة الملحقات غير اللازمة من خلال كتابة chrome://plugins في شريط البحث بالمتصفح والضغط على Disable أو إلغاء تفعيل للتخلص من أي ملحق غير ضروري.

2- إزالة الإضافات:
سرعة متصفح كروم على حاسوبك (5)

على الرغم من المزايا التي توفرها الإضافات المختلفة وأهميتها في دعم المستخدم بإمكانيات جديدة، إلا أنها تتسبب في بطء الجهاز، لذا من حيل زيادة سرعة المستخدم هو إزالة الإضافات غير الضرورية.

3- التقليل من النوافذ:

سرعة متصفح كروم على حاسوبك (1)
يعمل متصفح جوجل كروم بكامل طاقته عند فتح واستخدام أكثر من نافذة، لكن فتح العشرات من النوافذ أثناء استخدامه يؤثر على كفاءته ويتسبب في انخفاض سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير.

4- الاحتفاظ بنوافذك:
إذا كنت ممن يحتاجون طوال الوقت إلى فتح أكثر من نافذة ولا يمكنك الالتزام بالنصائح التي تطالب بفتح نافذتين فقط على الأكثر، إذن يمكنك استخدام إضافات مثل TabCloud+ وSession Buddy لتتيح لك حفظ جميع النوافذ والتبويبات للعثور عليها بسهولة.