دراسة: التواصل الاجتماعي مصدرًا رئيسيًا للأخبار أكثر من التليفزيون ذاته !

الأربعاء ١٥ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٥ مساءً
دراسة: التواصل الاجتماعي مصدرًا رئيسيًا للأخبار أكثر من التليفزيون ذاته !

كشفت دراسة حديثة، عن أن وسائل مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت مصدرًا رئيسيًا للأخبار بنسبة 28%، مقارنة بـ 24 % للتليفزيون.
وأوضح، معهد رويترز لدراسة أبحاث الصحافة، أن 51% من الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على الإنترنت يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية كمصدر للأخبار، مضيفًا أن الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة في الحصول على الأخبار زاد من سوء الأمر بالنسبة للوسائل الأخرى التقليدية.
ولفت التقرير الصادر في عامه الخامس، والذي إعتمد على مسح “يوجوف” في 26 دولة حول العالم، إلى أن أحدث النتائج تشير إلى وجود “موجة ثانية من الإضطراب” تضرب وكالات الأنباء فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حمل عواقب عميقة على حد سواء للناشرين ومستقبل إنتاج الأخبار وتحول الأخبار لمواقع التواصل الاجتماعى.
وبحسب موقع BBC البريطاني، فالمؤسسات الإعلامية القديمة تكافح للعثور على مسار مربح فى عصر الإنترنت، والتقرير الأخير يثير العديد من التخوفات، بعد اكتشافه أن أقل من 10% من القراء فى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية لم يدفعوا سنتٌا واحدٌا للحصول على الأخبار عبر الإنترنت فى العام الماضى.
ويعني هذا أن فيس بوك هو أكثر قوة في الأخبار العالمية، فهى تقدم للناشرين الفرصة للوصول إلى جماهير واسعة ولكنها فى نفس الوقت تتركهم على أهواء الخوارزمية التى تحدد الأخبار التى تظهر للمستخدمين.