صحة مكة: شفاء 64 معتمراً من حالات التسمم باستثناء طفل

الأربعاء ١٥ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٨ صباحاً
صحة مكة: شفاء 64 معتمراً من حالات التسمم باستثناء طفل

كشفت صحة العاصمة المقدسة، في بيان صحفي، بأن جميع حالات التسمم التي حدثت في فندق المعابدة بمكة جميعها بخير، باستثناء حالة واحدة وهي لطفل وذلك للتأكد من حالته ووضعه تحت العناية الطبية.

وصرح الناطق الإعلامي حميد المالكي بأنه قد ورد بلاغ من الهلال الأحمر الساعة ٨:٣٠ مساء أمس الثلاثاء 9 رمضان 1437 بوجود اشتباه بحالات تسمم غذائي في فندق بحي المعابدة ، و بمتابعة وإشراف من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مباشرة من قبل إدارة الطوارئ والأزمات بصحة مكة مع إدارة الصحة العامة و مستشفى الملك فيصل و فرق الهلال الأحمر و تم فوراً تحريك الفرق الميدانية من قبل إدارة الطوارئ و إدارة الصحة العامة إلى الموقع للكشف على النزلاء ، حيث تم فرزهم و التعامل معهم وفق حالاتهم الصحية .

وأضاف أن الحالات كان مجموعها 65 حالة و هي جميعها من الجنسية الجزائرية و قد تم نقلها إلى المستشفيات التالية : “مستشفى الملك فيصل 59 حالة، مستشفى الملك عبدالعزيز 4 حالات ، مستشفى الولادة و الأطفال حالتان”.

وأردف بأنه و لله الحمد قد غادر مستشفى الملك فيصل عدد 55 حالة من الحالات الموجودة بعد تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم والاطمئنان على حالاتهم ، فيما تم تنويم عدد 4 حالات للتأكد من استقرار حالتهم الصحية مؤكداً أن الحالات الأربع التي بمستشفى الملك عبدالعزيز غادرت وهي بحالة جيدة و لله الحمد ومستقرة.

وأشار: تحسنت إحدى الحالتين المنومتين بمستشفى الولادة و الأطفال وهي سيدة بقيت مع طفلها “الحالة الثانية” و قد تم إبقاؤه للتأكد من استقرار حالته والاطمئنان عليه .

و أكد المالكي أن المعتمرين الجزائريين أعربوا عن عظيم امتنانهم و خالص شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الصحة لما قدمته لهم و تقدمه من خدمات صحية متميزة لضيوف بيت الله الحرام ، سائلين الله عز و جل أن يديم على هذا الوطن الكريم أمنه وأمانه .