ضبط معمل عشوائي ومسلخ دواجن ومواد غذائية غير صالحة في جدة

الأربعاء ١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:١٧ صباحاً
ضبط معمل عشوائي ومسلخ دواجن ومواد غذائية غير صالحة في جدة

داهمت بلدية الجنوب بأمانة محافظة جدة موقع معمل عشوائي بحي سكني يقوم بتحضير وتجهيز رقاق السمبوسة والعجين بكميات كبيرة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومخالف للاشتراطات البلدية، وذلك بعد أن تم رصد سيارتين تنتظر تلك الكميات الفاسدة.

وتقدّر كمية ما تم ضبطه عدد ٩٢ كيس دقيق وزن ٤٥ كجم وعدد ٨٤ كرتونًا وزن ٢٠ كجم بها ١٥٠ حزمة رقاق وعدد ٣٥ كيس ملح وزن ١٠ كجم وعدد ١٣٠ صينية بلاستيكية بها عجين وعدد ٥٠ قطعة أوانٍ تُستخدم في أعمال العجن.

وفي سياق متصل: تمكنت بلدية الجنوب من مداهمة مسلخ دواجن عشوائي بحي سكني بمنطقة الخمرة، حيث تم مصادرة دجاج حي عدد ٥٠٠ دجاجة وإتلاف عدد ١٠٠ حبة دجاجة ميتة.

وتم رصد هذا الموقع ومتابعته، والذي يعمل به عمالة مجهولة تقوم بهذه الأعمال ومخالفة للأنظمة والتعليمات.

وأخيرًا: تمكنت بلدية الجنوب من ضبط سيارة نقل في منطقة الخمرة بجوار دوار القاعدة البحرية محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية من الأرز والبسكويت والبهارات غير الصالح للاستهلاك الآدمي، كانت في موقع مخالف للاشتراطات البلدية بعد أن تم رصده وهو خارج من هذا الموقع، وتقدّر بكمية عدد ١٨ كيسًا وزن ٤٥ كجم أرز فاسد وعدد ١٣ كيسًا وزن ٤٥ كجم بسكويتات وبهارات.

وقد تم رصد هذا الموقع ومتابعته، ووجد بأنه يقصده عمالة مجهولة ومخالفة تقوم بهذه الأعمال وبعيدة عن النطاق السكاني ومخالفة للأنظمة والتعليمات.
معمل عشوائي

معمل1

معمل2