مدرب الأرجنتين: مواجهة تشيلي ليست ثأرية.. ومنتخبهم هو الأفضل على مر العصور

الإثنين ٦ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٠ مساءً
مدرب الأرجنتين: مواجهة تشيلي ليست ثأرية.. ومنتخبهم هو الأفضل على مر العصور

أشاد المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني جيراردو مارتينو بمنتخب تشيلي، الذي يستهل أمامه مشواره في بطولة كوبا أمريكا (المئوية) صباح غد الثلاثاء، مؤكداً أن هذا الفريق هو المنتخب الأفضل لتشيلي وأن مواجهته ستكون صعبة.
وشكلت تشيلي عقبة في طريق الأرجنتين خلال المباريات الأخيرة، كما فازت في المباراة، التي جمعت بين البلدين في نهائي كوبا أمريكا 2015 بركلات الترجيح.
والتقى الفريقان في مباراة أخرى في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وهي المباراة، التي فازت بها الأرجنتين بصعوبة بالغة بنتيجة 2-1.
وآثر مارتينو عدم التحدث عن مباراة تشيلي باعتبارها مباراة “ثأرية”، حيث قال: “المباراة النهائية لكوبا أمريكا في تشيلي أصبحت من الماضي، أصبحت من التاريخ، وحتى وإن التقى الفريقان في نهائي هذه النسخة فلن تكون فرصة للثأر ولكنها ستكون فرصة جديدة”.
وقال المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحافي، الذي يسبق المباراة: “كنت دائماً ما أشيد بتشيلي وبتلك المجموعة من اللاعبين، إنه أفضل منتخب لتشيلي رأيته، يحظى بمجموعة متميزة من اللاعبين”.
وأشار مارتينو إلى أن المواجهة بين الأرجنتين وتشيلي في إطار منافسات المجموعة الرابعة من كوبا أمريكا ستشهد “اقتسام الفريقين للاستحواذ”.