ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.. وتخريج طلبة كلية القيادة والأركان

الأربعاء ١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٤ مساءً
ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.. وتخريج طلبة كلية القيادة والأركان

شهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- اليوم- حفل تخريج الدورة (74) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، والدورة 43 جامعيين، وذلك بمقر الكلية بالرياض.
وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله مقر الكلية قائد القوات البرية الفريق ركن عيد الشلوي، وقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء ركن ظافر الشهري.
وفور وصول ولي ولي العهد عزف السلام الملكي، بعدها بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية كلمة أوضح خلالها أن الكلية تتشرف اليوم بسمو ولي ولي العهد في حفل تخريج الدورة (74) والدورة (43) جامعيين، منوهًا بالاهتمام المتواصل الذي تحظى به الكلية في تعزيز مسيرتها العسكرية للدفاع وحماية أرض الوطن، عبر تدريب طلابها على أحدث المهارات والتقنيات التي يشهدها العالم اليوم، مشيرًا إلى أن من بين الخريجين طلبة من دولة الكويت وجمهورية موريتانيا الإسلامية.

ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.2
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن فرحتهم بتشريف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لحفل تخرجهم، مشيرين إلى جاهزيتهم العسكرية في الذود عن الوطن، داعين الله أن يديم على المملكة عزها وأمنها واستقرارها.
بعد ذلك بدأ العرض العسكري للكلية، ثم جرى تسليم راية الكلية، وأدى الخريجون القسم، وتقلدوا رتب تخرجهم.
إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للطلبة الخريجين، ثم كرم ولي ولي العهد المتفوقين، والتقطت الصور التذكارية له مع الخريجين.
حضر الحفل الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.3
كما رعى ولي ولي العهد حفل تخريج طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، وذلك في مقر الكلية بالرياض.
وكان في استقباله لدى وصوله الكلية قائد كلية القيادة والأركان المكلف اللواء طيار ركن عبدالله الشهري وكبار المسؤولين في الكلية.
وفور وصوله عزف السلام الملكي، بعدها بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الكلية كلمة رحب فيها بسمو الأمير محمد بن سلمان حيث تحتفي الكلية بتخريج (4) دورات في مختلف مستويات التعليم العسكري العالي التي تعنى بالمستويات الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية، وهي دورة الحرب السابعة ودورة القيادة والأركان (42)، ودورة التخطيط للعمليات المشتركة (18)، ودورة إدارة الأزمات (5)، وأشار إلى أن هيئة التعليم بالكلية بذلت جهودًا علمية للوصول بالدارسين إلى مستويات قيادية مهمة وتخطيط احترافي مهني، مؤكدًا قدرة كليات ومعاهد ومدارس القوات المسلحة على تأهيل الضباط والأفراد لخوض مختلف العمليات العسكرية.
وهنأ اللواء الشهري الخريجين من ضباط المملكة والضباط المشاركين من (15) دولة والبالغ عددهم (27) ضابطًا.
بعد ذلك ألقيت كلمتا الخريجين من السعوديين ومن الدول الشقيقة والصديقة، حيث تم التطرق خلال الكلمتين إلى ما تلقوه أثناء دراستهم من برامج أكاديمية وتدريبية مكثفة ومناهج حديثة، مشيرين إلى تسلحهم بأحدث النظريات الإستراتيجية والعملياتية والعلوم والمعارف العسكرية المشتركة، داعين الله أن يحفظ الوطن ويديم عزه واستقراره تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ثم أعلنت النتيجة العامة للخريجين.
إثر ذلك كرم وزير الدفاع المتفوقين في الدورة، وتسلم درعًا تذكاريًّا بهذه المناسبة من قائد الكلية.
حضر الحفل الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز والوزراء وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية. ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.1 ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.7 ولي ولي العهد يشهد انضمام دفعة جديدة للقوات البرية الملكية.4