الطراز المعماريّ في عسير يدهش الفنانة المصريّة نشوى مصطفى

الجمعة ٢٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٧ مساءً
الطراز المعماريّ في عسير يدهش الفنانة المصريّة نشوى مصطفى

أكدت الإعلامية أميرة العباس، أن من أبعاد مهرجان أبها يجمعنا؛ الدليل القاطع على مدى ما تنعم به المملكة من أمن ورخاء، وقالت: “منطقة عسير لها محافظات حدودية؛ ومع ذلك لم نرى إلا الأمن والرخاء والاستقرار، وهو ما يعكس تحصين الحدود وحمايتها”.

وأضافت أنها كانت تسمع دائماً عن أن مدينة أبها حاضنة للفن العريق، وإبداع الفنانين، وبعد زيارتها لأبها اكتشفت سر عشق الفنانين لمدينة أبها وأهلها، معتبرة مهرجان الكوميديا الدوليّ من أروع المهرجانات الاحترافية، حيث ضم أسماء ضخمة تم انتقاءها في زمن نفتقد فيه للانتقائية.

من جهتها ، قالت الفنانة والإعلامية مروة سالم، إنها سعيدة بمشاركتها في المسرحية النسائية، التي تقام ضمن مهرجان أبها يجمعنا، والذي يتفرع منه بكل تألق مهرجان الكوميديا الدوليّ، الذي يمتاز بتنظيم مدهش، وتواجد إعلامي ضخم، وعبرت عن فخرها بالوقوف على مسرح المفتاحة الذي وقف عليه عمالقة الفن في الوطن العربي، وهو يحمل ذاكرة فنية عريقة، وفخورة بالمشاركة في هذا المسرح الفني الكبير.

وعن زيارتها التي تعد الأولى لمدينة أبها، أوضحت أن الغيوم واللون الأخضر والهواء النقي والجو اللطيف، كفيل بأن ينطق عن مدى جمال هذه المدينة، وما تزخر به من معالم طبيعية وتاريخية.

من جانبها ، لفتت الفنانة المصرية نشوى مصطفى، إلى أنها مسرورة بتواجدها في مدينة أبها التي تعد صرحاً ثقافياً هاماً جداً، وأضافت: “مهرجان الكوميديا يدلل على مدى التحضر، لأن الفن هو مرآة للتحضر، وهو الذي يؤرخ تاريخ الشعوب، واختيار الكوميديا تحديداً يضفي بعداً جميلاً لأن الكوميديا نوع من أنواع الفنون يستوعبها المتلقي بشكل أسرع ، واختيار الأسماء المشاركة تم بعناية؛ حيث رأينا فنانين كبار وتاريخهم راقياً، وتأثيرهم كبيراً، ومن الجميل أن التكريم يجمع بين أسماء مختلفة من دول مختلفة”.

ودعت نشوى مصطفى، السياح إلى زيارة مدينة أبها، وقالت “إنه في ظل الأجواء شديدة الحرارة في أغلب الدول، إلا أن مناخ أبها ساحر، وطبيعتها الخلابة جذبتني، وأذهلني الطراز المعماري الأنيق والمباني التي تعلو الجبال”.