“صحة جدة” تستنفر والطوارئ تتأهب لمواجهة موجة الغبار

الإثنين ٢٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:١٢ مساءً
“صحة جدة” تستنفر والطوارئ تتأهب لمواجهة موجة الغبار

وجه مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري صباح اليوم الاثنين درجة التأهب في جميع المرافق الصحية بمحافظة جدة لاستقبال الحالات الطارئة ، نظراً لما تتعرض له محافظة جدة حالياً من موجه الغبار .

أوضح ذلك نائب مدير إدارة الطوارئ بصحة جدة الأستاذ توفيق الغامدي الذي أكد أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات تعمل على مدار الساعة ، وقد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي .

ونصحت صحة جدة المواطنين والمقيمين خاصة مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار ، وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة ، واتباع إرشادات الطبيب واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الصدرية وذلك وفق إرشادات الطبيب .

جدير بالذكر أن إدارة الأزمات والكوارث في إمارة مكة المكرمة قد وجهت وفي وقت مبكر من صباح اليوم رسائل لأهالي وسكان المنطقة وذلك بعد تعرض بعض المحافظات منذ ساعات الصباح الباكر لنشاط للرياح السطحية مع تدني الرؤية الأفقية.

وأهاب المركز بأخذ الحيطة والحذر لسالكي الخطوط السريعة وذلك حفاظاً على سلامتهم.

غبار جدة (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عماد عبدالله الخواجه

    الغبار و امراض التنفس الاختباء هو الحل