عقاريون يُحدّدون 5 عوامل تضمن تنفيذ الشركات الوطنيّة لمشروعات الإسكان في موعدها

الجمعة ٢٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:١٦ مساءً
عقاريون يُحدّدون 5 عوامل تضمن تنفيذ الشركات الوطنيّة لمشروعات الإسكان في موعدها

حدّد عقاريون ومقاولون، خمسة عوامل اعتبروها ضرورية لضمان تنفيذ الشركات الوطنية لمشروعات الإسكان الموكلة إليها في مواعيدها المحددة، لافتين إلى أن توفر هذه العوامل سيسهم في تسريع وتيرة العمل وتوفير المساكن اللازمة للمواطنين.

وأوضحوا أن هذه العوامل تتمثل في منح الشركات الوطنية تسهيلات كالتي تمنح للشركات الأجنبية، والوفاء بمستحقات المقاولين وتسليمها في موعدها، وتوفير التأشيرات اللازمة لاستقدام العمالة، بالإضافة لإنشاء تكتلات عقارية وطنية لمعالجة أزمة السكن، ودعوة البنوك لتوفير السيولة اللازمة للمقاولين والمطورين.

وأكدوا أن الشركات الوطنية مؤهلة لتنفيذ مشروعات الإسكان وغيرها من المشروعات، لما لها من تجارب ناجحة في بناء مساكن لموظفي شركات كبرى؛ كأرامكو، وسابك، مشيرين وفقاً لصحيفة “مكة”، إلى أن هذه الشركات تحتاج فقط إلى الثقة وتوفير العوامل الخمسة المحددة.

وأبانوا أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الشركات الأجنبية، تتوفر بها العديد من الإيجابيات؛ في مقدمتها الإسهام في معالجة وسد الفجوة الإسكانية، وتسريع وتيرة توفير المساكن للمواطنين، إلى جانب توفير فرص عمل إضافية للمواطنين، والمساهمة في تطوير أداء الشركات الوطنية من خلال تبادل الخبرات.