الخثلان: “الحظر” أفضل طريقة للتعامل مع الطبقات غير المُحترمة في تويتر

الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٢ مساءً
الخثلان: “الحظر” أفضل طريقة للتعامل مع الطبقات غير المُحترمة في تويتر

قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الخثلان، إن أفضل طريقة للتعامل مع الطبقة غير المُحترمة، هو الإعراض عنهم إمتثالاً لتوجيه الله تعالى “وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ”.
وأوضح الخثلان، أن أفضل طريقة كذلك للتعامل مع الطبقة غير المُحترمة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن تستخدم أداة الحظر.
وأشار الخثلان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “‏أفضل طريقة للتعامل مع الطبقات غير المُحترمة، الإعراض عنهم (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)”.
وتابع: “أفضل طريقة للتعامل مع الطبقة غير المُحترمة في (التويتر)، والتي تسعد بإيذاء الآخرين، أن تضع (حظراً)، ‏وهذا في معنى الإعراض عنهم الوارد في الآية.
الجدير بالذكر، أن مما يشتكي منه المشاهير بشكل عام، وبعض العلماء والدعاة، ما يقوم به بعض المختبئين تحت أسماء مستعارة، من الإساءة المباشرة لهم ووصفهم بأوصاف قبيحة، مما جعل البعض بطالب شركة “تويتر”، بإعطاء المغرد صلاحية حذف الردود الغير مناسبة على تدوينته، كما هو معمول به في بعض التطبيقات، إلا أن تلك المطالبات واجهت صمت إدارة “تويتر”، مكتفين بأداة حظر المغرد الغير مرغوب به.