بالصور.. السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا

الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
بالصور.. السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا

افتتح الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين إمام وخطيب المسجد الحرام مسجد ومدرسة السلام بمدينة بريستون البريطانية، وأمّ المصلين في صلاة عصر يوم أمس بالمسجد.
وألقى السديس عقب افتتاح المسجد كلمة أكد خلالها أهمية المسجد والمدرسة في الإسلام، مثمناً اختيار اسم “السلام”، باعتبار أن الإسلام هو دين السلام، لافتاً إلى أن السلام اسم من أسماء الله الحسنى، وأن كلمة “السلام” واشتقاقاتها وردت في القرآن 44 مرة، بينما وردت كلمة الحرب سبع مرات فقط.
وأشار الرئيس العام إلى أن كل الأديان السماوية جاءت تحمل السلام وتدعو له، خاصةً الإسلام، وأن المسلمين يرددون عبارة السلام كل يوم وكل ليلة عشرات المرات، وتحية الإسلام هي السلام.
وكان رئيس مجلس أمناء مسجد ومدرسة السلام إلياس باتيل ألقى كلمة، شكر خلالها خادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ورعايته لقضايا المسلمين في بريطانيا، وموافقته على مشاركة الشيخ السديس في افتتاح مسجد ومدرسة السلام، معرباً عن شكره للسفير والسفارة السعودية بلندن لاهتمامهم بشؤون الجالية الإسلامية ببريطانيا.
يشار إلى أن هذه الزيارة تمت بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبالتنسيق مع مكتب الدعوة في بريطانيا، وقد حضر افتتاح مسجد ومدرسة السلام عدد من المسؤولين السعوديين وشخصيات إسلامية بالمملكة المتحدة.

السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا (1)

السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا (3)

السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا (4)

السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ويؤم المصلين في بريطانيا (5)

3