جائزة الدكتور ساعد الحارثي تحتفل بتكريم 61 من المتفوقين الجدد

الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
جائزة الدكتور ساعد الحارثي تحتفل بتكريم 61 من المتفوقين الجدد

تحتفل جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي للتفوق العلمي في عامها الثاني عشر على التوالي بنخبة من المتفوقين والمتفوقات في المرحلة الثانوية العامة ١٤٣٧ وفي المراحل الجامعية (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراه).
ويشمل التكريم ٦١ مكرماً ومكرمة من طلبة وطالبات الثانوية العامة المتفوقين وكذلك من الحاصلين على درجة البكالوريوس وهم على رأس العمل ومن حملة الدكتوراه والمعلمين والمعلمات ممن لهم دور بارز ومتميز في مجال عملهم ودراستهم ومن حفظة كتاب الله .

ويقام حفل الجائزة في مدينة الطائف مساء يوم الأحد الموافق ٥ / ١٠ / ١٤٣٧ الموافق ١٠/ ٧ / ٢٠١٥ وذلك عند الساعة الخامسة عصراً في قصر السلام بمحافظة الطائف، وسيحضر الحفل نخبة من أساتذة الجامعات، وأعضاء مجلس الشورى، وعدد من اعيان الطائف ورجال التعليم، وعدد من الإعلاميين.

وذكر صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي أن الجائزة حققت كثيراً من أهدافها، والتي تهدف في المقام الأول إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي والتميز والإبداع.

وذكر الدكتور الحارثي أن السير في هذا المنهج ينسجم مع خطط خادم الحرمين الشريفين الرامية لتطوير التعليم العام، و إن هذا العمل ما هو إلا قطرة في بحر ما تقوم به الدولة -رعاها الله- في مجال تشجيع طلبة العلم والعلماء من أجل النهوض بهذه البلاد والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

يذكر أن جائزة الأستاذ الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي التقديرية للتفوق العلمي عائلية خاصة تمنح للمتفوقين علمياً من أبناء وبنات قبيلة مشاييخ المريفق بني الحارث، ويتكفل مؤسس الجائزة د. ساعد الحارثي بجميع نفقاتها، وترمي الجائزة إلى تحقيق عدة أهداف منها:
– إذكاء روح الحماس والتنافس الشريف بين أبناء القبيلة وبناتها «الطلاب» للتفوق العلمي والتميز ليكونوا جميعاً لبنة صالحة في بناء الوطن.
– الإسهام في دفع عجلة التقدم والرقي العلمي في الأسرة الكبيرة «المملكة العربية السعودية».
– تشجيع وتوعية أولياء الأمور بأهمية التحصيل العلمي والتفوق فيه.
– توثيق أواصر المودة والألفة بين أفراد القبيلة، تعزيزاً لقيمة صلة الرحم.
تكريم المتفوقين والمتفوقات علمياً من أبناء القبيلة ليكونوا مثالاً حياً لأقرانهم من الأجيال القادمة للاقتداء بهم، وانتهاج المثابرة والاجتهاد للوصول إلى التميز.