“سابك” و”موهبة” تتفقان على دعم وتمكين المبدعين من طلاب وطالبات المملكة

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٤:٤٨ مساءً
“سابك” و”موهبة” تتفقان على دعم وتمكين المبدعين من طلاب وطالبات المملكة

تمشياً مع رؤية المملكة 2030م للارتقاء بمؤشر رأس المال الاجتماعي من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب، وقعت شركة (سابك) ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) مذكرة تفاهم للتعاون في مجال دعم وتمكين الموهوبين والمبدعين في مراحل التعليم العام على مستوى المملكة، من خلال برنامج (موهبة سابك)؛ الذي يقدم رعاية شاملة للموهوبين من الطلاب والطالبات، ضمن العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية الوطنية في مجال رعاية الموهوبين.

وجرت مراسم التوقيع أمس بالمركز الرئيس للشركة في الرياض. ومثّل المؤسسة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، الأمين العام  في (موهبة)، فيما مثّل الشركة يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي.

ويجسد برنامج (موهبة سابك) الارتقاء والانتقال بالشراكة بين الشركة والمؤسسة إلى المستوى الاستراتيجي، والتكامل بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة، ومواجهة المتغيرات والتحديات الاقتصادية والمعرفية، والارتقاء بنوعية وجودة مخرجات الكفاءات الوطنية الموهوبة والمبدعة في مجالات العلوم والتقنية، ورفع مستوى نتائج وترتيب فرق المملكة العلمية في المنافسات الدولية.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور خالد السبتي أهمية هذه الشراكة ومساهمتها في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، ودعم الخطط الوطنية ذات العلاقة، وتأهيل الكوادر البشرية المبدعة والمتميزة، وضمان توجيهها نحو التخصصات والوظائف الاستراتيجية لدعم احتياجات وأولويات الخطط الوطنية. وأشاد معاليه بمكانة (سابك) ودورها كشركة وطنية رائدة في دعم المبادرات العلمية، وصناعة قادة المستقبل، مثمّناً النجاحات المتحققة عن مساهمة (سابك) في دعم (موهبة) خلال السنوات العشر الماضية.

من جهته؛ أعرب يوسف البنيان عن تقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها (موهبة) في سبيل اكتشاف الموهوبين والمبتكرين من طلاب وطالبات التعليم العام ورعايتهم، مشيراً إلى الموقع الريادي لـ (سابك) في صناعة البتروكيماويات على مستوى العالم، منوهاً بدورها الفاعل في التنمية المجتمعية من خلال مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الوطن والمواطن؛ التي تركز على مبدأ الاستدامة في مجالات عدة، على رأسها مجال التعليم في العلوم والتقنية، وإيمان الشركة بأهمية الاستثمار في الموهبة والإبداع، وحرصها على تجسيد هذا الدعم على أرض الواقع، وظهوره بالشكل الملموس الذي يحقق الهدف من هذا البرنامج.

 

يعكس هذا التعاون جانباً من ريادة (سابك) في مجال الاستثمار في الموارد البشرية بالمملكة، ورعاية المواهب وتنمية معارفها، وتطوير مهاراتها، ويجسّد شمولية واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، ويؤكد على دعم (سابك) كل الجهود الوطنية التي من شأنها خدمة المجتمع السعودي، وكذلك المساهمة في الأنشطة الموجهة للموهوبين والمبدعين، لا سيما وأن التعليم والابتكار إحدى المرتكزات الرئيسة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، إلى جانب (الزراعة المستدامة، والرعاية الصحية، وحماية البيئة والمياه).