إغلاق 3 مطاعم وتغريمها 28 ألف ريال بعد تسمّم 17 شخصاً
في الرياض .. جدة والخبر بقرار من الوزير آل الشيخ

إغلاق 3 مطاعم وتغريمها 28 ألف ريال بعد تسمّم 17 شخصاً

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2520
0
طباعة
المواطن - الرياض

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، قرارات بإغلاق (3) مطاعم، في كل من الرياض وجدة والخبر، وتغريمها (28000) ريال سعودي؛ لتسببها في التسمم الغذائي لعدد (17) شخصاً، بينهم (6) أشخاص من أسرة واحدة.

وشملت هذه القرارات؛ إغلاق أحد المطاعم في مدينة الخبر وشطب ترخيصه نهائياً، وتغريم المالك (6000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثلاثة أشخاص، إثر تناولهم طعامًا من المطعم، من خلال تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة المنطقة الشرقية، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة، التي انتهت إلى ثبوت مسؤولية المطعم عن الحادثة.

كما صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية، بإغلاق مطعم آخر في حي بدر بمدينة الرياض لمدة شهر، مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي)، وتغريم المالك (16000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثمانية أشخاص في المطعم.

وفي الإطار نفسه، صدر قرار الوزير بإغلاق مطعم آخر في حي الصفا بمدينة جدة لمدة شهر، مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي)، وتغريمه (6000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي بموجب تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة محافظة جدة، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة.

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

اللواء الزهراني يقلد “الشهري” مدير شرطة القطيف رتبته الجديدة

قلّد مدير شرطة المنطقة الشرقية، اللواء غرم الله