الغذاء والدواء تُحذر من مياه مُعبأة تعالج الأمراض النفسيّة والعقليّة

الإثنين ١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٤ مساءً
الغذاء والدواء تُحذر من مياه مُعبأة تعالج الأمراض النفسيّة والعقليّة

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين بعدم شراء مياه معبأة، يدعي بائعوها أنها علاج لبعض الأمراض الجسدية والنفسية.

وذكرت الهيئة، في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أن هذه المياه تباع في محلات عطارة أو طرقات أو قرب مساجد أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويروج لبعضها على أنها مياه زمزم، بينما هي مياه عادية مجهولة المصدر، وظروف تعبئتها غير معروفة، كما يروج لبعضها الآخر عبر إدعاءات طبية مضللة، تزعم أنها تساعد في الشفاء من بعض الأمراض النفسية والعقلية والجسدية.

وتعبأ هذه المياه في عبوات لا يعرف مصدرها، وفي أماكن غير مرخصة تفتقد للاشتراطات الصحية، مما قد يؤدي لتلوثها، وبالتالي قد تشكل خطراً على صحة المستهلك، كما أنه يصعب على الهيئة العامة للغذاء والدواء تتبع مصدرها لكونها تصنع وتباع بطريقة غير نظامية.

ولفتت الهيئة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع بيع هذه المنتجات وسحبها من الأسواق وإتلافها، لضمان صحة وسلامة المستهلك، مشيرة إلى إمكانية التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، على البريد الإلكتروني [email protected]، أو فاكس 0112751921، للإبلاغ في حال رصد أماكن تبيعها أو توزعها.